سوق أجهزة استشعار القرب في الشرق الأوسط وأفريقيا - النمو ، الاتجاهات ، التوقعات (2022 - 2027)

سوق مجسات التقارب في الشرق الأوسط وأفريقيا مقسم حسب التكنولوجيا (الاستقرائي ، والسعة ، الكهروضوئي ، والمغناطيسي) ، والعمودي للمستخدم النهائي (الفضاء والدفاع ، والسيارات ، والصناعات ، والإلكترونيات الاستهلاكية ، والأغذية والمشروبات) ، والبلد.

لقطة السوق

MEA
Study Period: 2020-2025
Base Year: 2021
CAGR: 6.14 %

Need a report that reflects how COVID-19 has impacted this market and its growth?

نظرة عامة على السوق

من المتوقع أن يسجل سوق أجهزة استشعار القرب في الشرق الأوسط وأفريقيا معدل نمو سنوي مركب قدره 6.14٪ خلال الفترة المتوقعة 2020 - 2025. ومن المتوقع أن تشهد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نموًا بطيئًا عند مقارنتها بالمناطق الأخرى ، حيث تفتقر إلى الوجود. الصناعات التحويلية للسيارات. السيارات المستخدمة في المنطقة يتم استيرادها من مناطق أخرى.

  • خلال فترة التنبؤ ، وبسبب التطورات التكنولوجية ، قد تشهد المنطقة اعتماد المركبات ذاتية القيادة. قد تؤدي الزيادة في الاعتماد إلى إنشاء وحدات تصنيع السيارات ، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على أجهزة استشعار القرب في المنطقة. قدرة الإنفاق العالية للفرد تكمل أيضًا هذه الاتجاهات.
  • نظرًا لأن معظم حكومات دول مجلس التعاون الخليجي لم تتبن بعد سياسات تتعلق بالمركبة ذاتية القيادة ، وهو أمر معقول نظرًا لحالة التكنولوجيا الناشئة ، فمن المتوقع أن يكون نمو السوق المدروس منخفضًا للغاية.
  • أصبحت مستشعرات القرب أجهزة مهمة للحصول على البيانات في صناعات الأتمتة لتوفير المعلومات المطلوبة في شكل متغيرات عملية فردية لوحدات التحكم. أدت التكلفة المتزايدة للعمالة ، إلى جانب الضغط الهائل على الشركات المصنعة للوفاء بالمواعيد النهائية ، إلى زيادة الأتمتة في المصانع في جميع أنحاء العالم.
  • علاوة على ذلك ، تقوم مستشعرات القرب بقياس المتغيرات على منصات النفط البحرية. يمكن أن تتحمل هذه المستشعرات ظروف البحر القاسية ، مثل المياه المالحة ، والتي يمكن أن تسبب تآكلًا وتلفًا للمعدات. لذلك ، فإن تنفيذ مثل هذه المستشعرات يمكن أن يقيس المواضع النهائية لمناولة الأنابيب والمكونات المنقولة الأخرى على منصة الحفر دون أن يتأثر الأداء بهذه العناصر. مثل هذه التطبيقات تجعل هذه المنتجات حلاً مهمًا يتم اعتماده في المنطقة ويزيد الطلب.
  • نظرًا لتفشي COVID-19 مؤخرًا ، شهدت سلسلة التوريد العالمية والطلب على العديد من المنتجات اضطرابًا ، ومن المتوقع أن يتأثر اعتماد مستشعر القرب حتى نهاية عام 2020. علاوة على ذلك ، بسبب إغلاق الإنتاج في البلدان ، مثل الصين ، لاحظت العديد من الصناعات نقصًا في المعروض من المنتجات المختلفة خلال شهري فبراير ومارس.

Scope of the report

A proximity sensor is a sensor that is able to detect the presence of nearby objects without any physical contact. For sensing objects, this sensor radiates or emits a beam of electromagnetic radiation, usually in the form of infrared light, and detects the reflection to determine the object's proximity or distance from the sensor. The scope of the study is comprehensive and is limited to Middle East and Africa.

Report scope can be customized per your requirements. Click here.

اتجاهات السوق الرئيسية

الإلكترونيات الاستهلاكية لدفع نمو السوق

  • يجلب استخدام المستشعرات الذكاء والوعي للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية. عززت هذه التطورات استخدامها في الأجهزة المحمولة (الهواتف الذكية ، والأجهزة اللوحية ، والأجهزة القابلة للارتداء) ، والألعاب ، والأتمتة المنزلية ، والأجهزة المنزلية.
  • الأدوات الإلكترونية تلاحظ ارتفاع معدل التبني في جميع أنحاء العالم. تشهد الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء ، مثل الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية ، نموًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم. من المتوقع أن يؤدي هذا إلى زيادة الطلب على مستشعرات التقارب خلال فترة التنبؤ ، على سبيل المثال ، في الهواتف الذكية ، يكتشف مستشعر القرب مدى قرب الهاتف من جسم خارجي ، مثل الأذن. يتم إجراء هذا الاستشعار لتقليل استهلاك طاقة العرض على مكالمة عن طريق إيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية. كما أنه يعطل شاشة اللمس لتجنب اللمسات العرضية للخد.
  • تجد مستشعرات القرب السعوي تطبيقات متنوعة في الأجهزة ، مثل الأجهزة القابلة للارتداء. تُستخدم هذه المستشعرات لإيقاظ الجهاز من وضع السكون لإضاءة واجهة المستخدم. يمكن خفض استهلاك الطاقة باستخدام مستشعر سعوي لتشغيل الجهاز فقط عندما يرتديه المستخدم.
  • يتم اعتماد مستشعرات القرب في أسواق الأجهزة حيث يتم استخدامها للوحات اللمس الذكية ، حيث يمكن للأقطاب الكهربائية المضمنة في جسم المنتج اكتشاف مواضع الإصبع أو اليد ، وبالتالي استبدال المفاتيح الميكانيكية. يمكن تطبيق القدرة على اكتشاف التقارب في قطاع الألعاب ، حيث بدأ مصممو النظام يشعرون بالراحة مع الجهاز وإمكانياته.
MEA_Connected wearable.png

تمتلك المملكة العربية السعودية حصة سوقية كبيرة

  • تعمل المملكة العربية السعودية على إدخال السيارات الكهربائية في البلاد في السنوات القليلة المقبلة. في عام 2018 ، وقعت الشركة السعودية للكهرباء المملوكة للدولة صفقة مع شركة طوكيو للطاقة الكهربائية اليابانية ونيسان موتور وتاكاوكا توكو. قد تتعاون هذه الشركات لإطلاق أول مشروع تجريبي للسيارات الكهربائية في البلاد. وبالتالي ، فإن المفهوم المتنامي للسيارات الكهربائية قد يخلق مجالًا للطلب على مستشعرات التقارب في قطاع السيارات في المملكة العربية السعودية.
  • وجدت مستشعرات التقارب تطبيقاتها بشكل متزايد في خطوط التجميع الآلية وخلايا اللحام وعمليات الختم. لقد أصبحت جزءًا أساسيًا لا غنى عنه من أنظمة التشغيل الآلي. ومن المتوقع أن تتبناها صناعات المستخدم النهائي في المملكة العربية السعودية لتبسيط العمليات وتعزيز الأتمتة الصناعية.
  • وتجدر الإشارة إلى أن رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 تدعو إلى الاستفادة من موقع الدولة والشراكات الاستراتيجية ومصادر الطاقة والخدمات اللوجستية لتحفيز مرحلة جديدة من التصنيع والأتمتة في البلاد.
  • في عام 2018 ، افتتحت شركة Emerson مركزًا جديدًا للتكنولوجيا والابتكار في المملكة العربية السعودية. يتماشى التركيز التكنولوجي والتعاون في منشأة الأتمتة الجديدة للشركة مع خطة التحول الوطني في المملكة العربية السعودية وأجندة التنمية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تركز على إحداث ثورة في التصنيع عن طريق الأتمتة.
Saudi_vehicle.png

مشهد تنافسي

سوق مجسات القرب في الشرق الأوسط وأفريقيا مجزأ إلى حد ما. يقوم اللاعبون الرئيسيون الذين لديهم حصة كبيرة في السوق بتوسيع قاعدة عملائهم عبر مناطق مختلفة وتشارك العديد من الشركات في مبادرات إستراتيجية وتعاونية مع العديد من الشركات لزيادة حصتها في السوق وربحيتها. بعض التطورات الرئيسية في السوق هي: 

  • يونيو 2019 - أطلقت Omron سلسلة E2EW مستشعرات التقارب المعدنية الكاملة التي تتميز بأطول مسافات استشعار في العالم. تتيح المستشعرات استقرار الكشف عن مكونات المواد المختلفة وتركز على صناعة السيارات.
  • مايو 2019 - أطلقت شركة STMicroelectronics أداة SensorTile.box مما يجعل استشعار إنترنت الأشياء يمكن الوصول إليه وجاهز للاتصال بـ Azure من Microsoft. تتصل الوحدة بتقنية Bluetooth منخفضة الطاقة بهاتف ذكي ، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة أجهزة الاستشعار تعمل كمستشعرات مختلفة.

Table of Contents

  1. 1. المقدمة

    1. 1.1 افتراضات الدراسة وتعريف السوق

      1. 1.2 مجال الدراسة

      2. 2. مناهج البحث العلمي

        1. 3. ملخص تنفيذي

          1. 4. ديناميكيات السوق

            1. 4.1 نظرة عامة على السوق

              1. 4.2 جاذبية الصناعة - تحليل القوى الخمس لبورتر

                1. 4.2.1 القدرة التفاوضية للموردين

                  1. 4.2.2 القدرة التفاوضية للمستهلكين

                    1. 4.2.3 تهديد الوافدين الجدد

                      1. 4.2.4 شدة التنافس تنافسية

                        1. 4.2.5 تهديد البدائل

                        2. 4.3 تحليل سلسلة قيمة الصناعة

                          1. 4.4 العوامل المحركة للسوق

                            1. 4.4.1 النمو في الأتمتة الصناعية

                            2. 4.5 قيود السوق

                              1. 4.5.1 حدود قدرات الاستشعار

                              2. 4.6 تقييم تأثير COVID-19 على السوق

                              3. 5. تجزئة السوق

                                1. 5.1 تقنية

                                  1. 5.1.1 استقرائية

                                    1. 5.1.2 بالسعة

                                      1. 5.1.3 كهرضوئي

                                        1. 5.1.4 مغناطيسي

                                        2. 5.2 عمودي المستخدم النهائي

                                          1. 5.2.1 الفضاء الجوي والدفاع

                                            1. 5.2.2 السيارات

                                              1. 5.2.3 صناعي

                                                1. 5.2.4 مستهلكى الكترونيات

                                                  1. 5.2.5 الأغذية والمشروبات

                                                    1. 5.2.6 مواضع أخرى للمستخدم النهائي

                                                    2. 5.3 دولة

                                                      1. 5.3.1 المملكة العربية السعودية

                                                        1. 5.3.2 جنوب أفريقيا

                                                          1. 5.3.3 الإمارات العربية المتحدة

                                                            1. 5.3.4 باقي دول الشرق الأوسط وأفريقيا

                                                          2. 6. مشهد تنافسي

                                                            1. 6.1 ملف الشركة

                                                              1. 6.1.1 SICK AG

                                                                1. 6.1.2 ST Microelectronics NV

                                                                  1. 6.1.3 داتا لوجيك سبا

                                                                    1. 6.1.4 شركة Rockwell Automation Inc.

                                                                      1. 6.1.5 شركة دلتا للإلكترونيات

                                                                        1. 6.1.6 شركة اومرون

                                                                          1. 6.1.7 شركة هانيويل الدولية

                                                                        2. 7. تحليل الاستثمار

                                                                          1. 8. مستقبل السوق

                                                                            You can also purchase parts of this report. Do you want to check out a section wise price list?

                                                                            Frequently Asked Questions

                                                                            تمت دراسة سوق أجهزة الاستشعار في الشرق الأوسط وأفريقيا من 2020 إلى 2025.

                                                                            ينمو سوق مستشعرات القرب في الشرق الأوسط وأفريقيا بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 6.14٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة.

                                                                            Sick AG و STMicroelectronics NV و Datalogic SpA و Rockwell Automation Inc. و Delta Electronics Inc. هي الشركات الكبرى العاملة في سوق أجهزة الاستشعار في الشرق الأوسط وأفريقيا.

                                                                            80% of our clients seek made-to-order reports. How do you want us to tailor yours?

                                                                            Please enter a valid email id!

                                                                            Please enter a valid message!

Middle East and Africa Proximity Sensors Market - Growth, Trends, Forecasts (2020 - 2025)

The Middle East and Africa Proximity Sensors Market is segmented by Technology (Inductive, Capacitive, Photoelectric, Magnetic), End-user Vertical (Aerospace and Defense, Automotive, Industrial, Consumer Electronics, Food and Beverage), and Country.

Market Snapshot

MEA
Study Period:

2020-2025

Base Year:

2019

CAGR:

6.14 %

Need a report that reflects how COVID-19 has impacted this market and its growth?

Market Overview

The Middle East and Africa Proximity Sensors Market is expected to register a CAGR of 6.14% during the forecast period 2020 - 2025. The Middle East & African region is anticipated to witness a slow growth when compared to the other regions, as it lacks the presence of automobile manufacturing industries. The automobiles used in the region are being imported from other regions.

  • Over the forecast period, owing to technological developments, the region may witness the adoption of self-driving vehicles. Increase in adoption may result in the establishment of automotive manufacturing units, generating demand for the proximity sensors in the region. The high spending capacity of the individual also complements such trends.
  • Since most GCC governments are yet to adopt policies regarding the self-driving vehicle, which is reasonable given the nascent state of technology, the growth of the market studied is anticipated to be very low.
  • Proximity sensors have become important data acquisition devices in automation industries to provide required information in the form of individual process variables to controllers. The increasing cost of labor, combined with the immense pressure on manufacturers to meet the deadlines, has resulted in the increase of automation in factories across the world.
  • Moreover, proximity sensors are measuring variables on offshore oil rigs. These sensors can endure the harsh sea conditions, like salt-water, which can be corrosive and damaging to the equipment. Therefore, implementing such sensors can measure the final positions of pipe handlers and other moveable components on the rig without performance being impacted by these elements. Such applications make these products a critical solution being adopted in the region and driving the demand.
  • Owing to the recent outbreak of COVID-19, the global supply chain and demand for multiple products have experienced disruption, owing to which the proximity sensor adoption is expected to be influenced until the end of 2020. Moreover, due to the production shutdown in countries, such as China, multiple industries have observed a shortage of supply of various products during February and March. ​

Scope of the report

A proximity sensor is a sensor that is able to detect the presence of nearby objects without any physical contact. For sensing objects, this sensor radiates or emits a beam of electromagnetic radiation, usually in the form of infrared light, and detects the reflection to determine the object's proximity or distance from the sensor. The scope of the study is comprehensive and is limited to Middle East and Africa.

Technology
Inductive
Capacitive
Photoelectric
Magnetic
End-user Vertical
Aerospace and Defense
Automotive
Industrial
Consumer Electronics
Food and Beverage
Other End-user Verticals
Country
Saudi Arabia
South Africa
United Arab Emirates
Rest of Middle East and Africa

Report scope can be customized per your requirements. Click here.

Key Market Trends

Consumer Electronics to Drive the Market Growth

  • The use of sensors bring intelligence and awareness to consumer electronics devices. These developments have promoted their use in portable devices (smartphones, tablets, and wearable devices), gaming, home automation, and home appliances.
  • Electronic gadgets observe high adoption rate across the world. Smartphones and wearables, such as smartwatches and fitness trackers, are experiencing high growth across the world. This is expected to drive the demand for proximity sensors over the forecast period.For instance, in smartphones, a proximity sensor detects how close the phone is to an outside object, like an ear. This sensing is done to minimize display power consumption on a call by turning off the backlight. It also disables the touch screen to avoid accidental touches by the cheek.
  • Capacitive proximity sensors are finding varied applications in devices, such as wearables. These sensors are used to wake the device up from sleep to light up the user interface. Power consumption can be lowered by using a capacitive sensor to only turn the device on when it is worn by the user.
  • Proximity sensors are adopted in the appliance markets where they are used for smart touchpads, where electrodes embedded in the body of a product can detect finger or hand positions, thus, replacing mechanical keys. The ability to detect proximity can be applied to the gaming sector, where system designers are starting to be comfortable with the device and its capabilities.
MEA_Connected wearable.png

To understand key trends, Download Sample Report

Saudi Arabia Holds Significant Market Share

  • Saudi Arabia is working to introduce electric vehicles in the country in the next few years. In 2018, the country's state-owned Saudi Electricity Co. signed a deal with Japanese Tokyo Electric Power Co., Nissan Motor, and Takaoka Toko. These companies may collaborate to launch the country’s first EV pilot project. Thus, the growing concept of electric vehicles may further create a scope for the demand for proximity sensors in the automotive sector of Saudi Arabia.
  • The proximity sensors have been increasingly finding its applications in automated assembly lines, weld cells, and stamping processes. They have become an essential and indispensable part of automation systems. The end-user industries in Saudi Arabia are expected to adopt them to streamline operations and enhance industrial automation.
  • Notably, Saudi Arabia's 2030 vision calls for leveraging the country’s location, strategic partnerships, energy sources, and logistics to stimulate a new phase of industrialization and automation in the country.
  • In 2018, Emerson inaugurated a new technology and innovation center in Saudi Arabia. The technology and collaboration focus of the company’s new automation facility aligns with Saudi Arabia's national transformation plan and the Saudi vision 2030 development agenda that focus on revolutionizing the manufacturing by automation.
Saudi_vehicle.png

To understand geography trends, Download Sample Report

Competitive Landscape

The Middle East and Africa proximity sensors market is moderately fragmented. The major players with a significant share in the market are expanding their customer base across various regions and many companies are involved in strategic and collaborative initiatives with various companies to increase their market share and their profitability. Some of the key developments in the market are: 

  • June 2019 - Omron launched the E2EW series full metal proximity sensors boasting the world's longest sensing distances. The sensors enable both detection stability for different material components and are focused on the automotive industry.
  • May 2019 - STMicroelectronics launched SensorTile.box making IoT sensing accessible and ready to connect to Microsoft's Azure. The module connects with Bluetooth low energy to a smartphone, allows users to watch the sensors function as various sensors.

Table of Contents

  1. 1. INTRODUCTION

    1. 1.1 Study Assumptions and Market Definition

    2. 1.2 Scope of the Study

  2. 2. RESEARCH METHODOLOGY

  3. 3. EXECUTIVE SUMMARY

  4. 4. MARKET DYNAMICS

    1. 4.1 Market Overview

    2. 4.2 Industry Attractiveness - Porter's Five Forces Analysis

      1. 4.2.1 Bargaining Power of Suppliers

      2. 4.2.2 Bargaining Power of Consumers

      3. 4.2.3 Threat of New Entrants

      4. 4.2.4 Intensity of Competitive Rivalry

      5. 4.2.5 Threat of Substitutes

    3. 4.3 Industry Value Chain Analysis

    4. 4.4 Market Drivers

      1. 4.4.1 Growth in Industrial Automation

    5. 4.5 Market Restraints

      1. 4.5.1 Limitations in Sensing Capabilities

    6. 4.6 Assessment of Impact of COVID-19 on the market

  5. 5. MARKET SEGMENTATION

    1. 5.1 Technology

      1. 5.1.1 Inductive

      2. 5.1.2 Capacitive

      3. 5.1.3 Photoelectric

      4. 5.1.4 Magnetic

    2. 5.2 End-user Vertical

      1. 5.2.1 Aerospace and Defense

      2. 5.2.2 Automotive

      3. 5.2.3 Industrial

      4. 5.2.4 Consumer Electronics

      5. 5.2.5 Food and Beverage

      6. 5.2.6 Other End-user Verticals

    3. 5.3 Country

      1. 5.3.1 Saudi Arabia

      2. 5.3.2 South Africa

      3. 5.3.3 United Arab Emirates

      4. 5.3.4 Rest of Middle East and Africa

  6. 6. COMPETITIVE LANDSCAPE

    1. 6.1 Company Profiles

      1. 6.1.1 SICK AG

      2. 6.1.2 ST Microelectronics NV

      3. 6.1.3 Datalogic SpA

      4. 6.1.4 Rockwell Automation Inc.

      5. 6.1.5 Delta Electronics Inc.

      6. 6.1.6 Omron Corporation

      7. 6.1.7 Honeywell International Inc.

    2. *List Not Exhaustive
  7. 7. INVESTMENT ANALYSIS

  8. 8. FUTURE OF THE MARKET

**Subject to Availability

You can also purchase parts of this report. Do you want to check out a section wise price list?

Frequently Asked Questions

The Middle East and Africa Proximity Sensors Market market is studied from 2020 - 2025.

The Middle East and Africa Proximity Sensors Market is growing at a CAGR of 6.14% over the next 5 years.

  • Sick AG
  • STMicroelectronics NV
  • Datalogic SpA
  • Rockwell Automation Inc.
  • Delta Electronics Inc.

Are the major companies operating in Middle East and Africa Proximity Sensors Market.

80% of our clients seek made-to-order reports. How do you want us to tailor yours?

Please enter a valid email id!

Please enter a valid message!