سوق الخدمات المدارة في إفريقيا - النمو والاتجاهات وتأثير COVID-19 والتوقعات (2022-2027)

سوق الخدمات المدارة في إفريقيا مقسم حسب نوع الخدمة (خدمات الشبكة المُدارة ، خدمات الأمن المُدارة ، خدمات التنقل المُدارة) ، النشر (خاص ، عام ، مختلط) ، صناعة المستخدم النهائي (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، BFSI ، البيع بالتجزئة ، الرعاية الصحية) ، و دولة.

لقطة السوق

Africa Managed Services Market Growth
Study Period: 2018 - 2026
Base Year: 2021
CAGR: 8.2 %
Africa Managed Services Market Companies

Need a report that reflects how COVID-19 has impacted this market and its growth?

نظرة عامة على السوق

من المتوقع أن ينمو سوق الخدمات المدارة في إفريقيا بمعدل 8.2٪ كمعدل نمو سنوي مركب خلال الفترة المتوقعة 2021-2026. تشير الخدمات المدارة إلى مفهوم ، حيث يدير موفر خدمة تابع لجهة خارجية وظائف الإدارة اليومية داخل المؤسسة. تتضمن الخدمات المدارة بشكل أساسي خدمات التعهيد المتعلقة بالبنية التحتية للشبكة والأمن والتنقل ووظائف أخرى ، على الرغم من أن حقوق الملكية تبقى مع المستخدم النهائي. من المتوقع أن يشهد السوق الأفريقي للخدمات المدارة طلبًا كبيرًا على خدمات التنقل والشبكات المدارة. كان هناك تحول هائل في التركيز نحو الخدمات المدارة وتطبيقاتها للقرارات الإستراتيجية قصيرة وطويلة الأجل.

  • نظرًا لأن الخدمات المدارة تمكّن الشركات من الوصول إلى التطبيقات والخدمات المحسّنة ، فهي تساعد الشركات في المقام الأول على استهداف مجالاتها الاستراتيجية الأساسية ، مع الاستعانة بمصادر خارجية لبقية العمليات لمقدمي الخدمات ذوي الخبرة التشغيلية في هذا المجال.
  • أيضًا ، من المتوقع أن تحمل الخدمات المُدارة للسحابة ومنصات إنترنت الأشياء والحاويات و DevOps والبيانات الضخمة إمكانات هائلة لمقدمي الخدمات المُدارة في فترة التنبؤ. وفقًا لـ Cisco ، ستكون 46٪ من أجهزة الشبكة من آلة إلى آلة أو إنترنت الأشياء بحلول عام 2020 ، وهي عرضة للهجمات.
  • في عام 2020 ، كانت هناك زيادة سريعة في عدد الهجمات الإلكترونية في الدول الأفريقية الكبرى مثل جنوب إفريقيا. على سبيل المثال ، وفقًا لإحصائيات Kaspersky Lab ، واجهت جنوب إفريقيا 142،141 هجومًا على الشبكة في 28 يونيو ، وزاد العدد إلى 294،218 في 3 يوليو 2020. وقد أجبر هذا الشركات على تبني التفكير الأمني ​​أولاً. يبذل مقدمو الخدمات المدارة الآن مزيدًا من الجهد لتأمين البنية التحتية للخدمة لعملائهم.
  • يساهم اعتماد وتنفيذ السحابة بشكل سريع لتخزين البيانات وإدخال تحليلات البيانات الضخمة في نمو السوق. علاوة على ذلك ، من المتوقع أيضًا أن يدعم النمو والتطور السريع لتقنية إنترنت الأشياء نمو السوق وتطوره. على سبيل المثال ، زاد اعتماد المؤسسات لـ Microsoft Azure بشكل كبير من 43٪ إلى 58٪ ، محققًا معدل نمو سنوي مركب بنسبة 35٪ بينما زاد اعتماد AWS من 59٪ إلى 68٪ (RightScale 2018). أيضًا ، 80٪ من المؤسسات تقوم بتشغيل تطبيقات أو تجربتها مع Amazon Web Services (AWS) باعتبارها النظام الأساسي السحابي المفضل لديهم (RightScale ؛ Flexera Software 2019).
  • تستفيد شركات الخدمات المدارة في المنطقة الأفريقية من الحلول التي أنشأها عمالقة التكنولوجيا الكبار لتطوير مجموعة الخدمات المدارة الخاصة بهم. على سبيل المثال ، أنشأت شركات استشارات تكنولوجيا المعلومات التي تركز على تنفيذ وتطوير وإدارة الحلول المستندة إلى SAP ، Britehouse (مقدم خدمة مُدار موجود في المنطقة الأفريقية) ، منصة مرنة لتقديم حلول SAP المستضافة كخدمة مُدارة للشركات في جميع أنحاء إفريقيا.
  • وفقًا لمسح حديث ، يبلغ متوسط ​​العمر في القارة الأفريقية 21 عامًا فقط. يمكن لشباب وتزايد عدد السكان الأفارقة الذين يتمتعون بمهارات وسلوك رقمي محسّن أن يوازنوا بعض الاتجاهات السلبية ويشيروا إلى نمو إيجابي لقطاعات مثل الاتصالات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. أظهر جائحة COVID-19 الحالي فوائد الاقتصاد الرقمي ، مما يسهل العمل من المنزل (WFH). قد يكون هذا فرصة للسوق الأفريقي لتسريع رحلته نحو رفع مستوى الخدمات الرقمية وخدمات الاتصالات ، والتي تلعب في سياق اجتماعي واقتصادي.

نطاق التقرير

الخدمات المدارة هي الاستعانة بمصادر خارجية على أساس استباقي ، وعمليات محددة ، ووظائف تهدف إلى تحسين العمليات وخفض النفقات. فهي تبسط عمليات تكنولوجيا المعلومات وتزيد من رضا المستخدم وتعزز جودة الخدمة مع تقليل تكاليف التشغيل. تتراوح خيارات الخدمات المدارة من مساعدة ما بعد البث المباشر قصيرة المدى إلى عمليات التطبيق طويلة الأجل. يشمل نطاق الدراسة التقسيم حسب النشر ونوع الخدمات وصناعة المستخدم النهائي والبلد. يركز البحث أيضًا على تأثير COVID-19 على النظام البيئي للسوق. في نطاق التقرير ، تم أيضًا تغطية مشهد مزود الخدمة الحالي ، والذي يتكون من اللاعبين الرئيسيين العاملين في السوق.

Report scope can be customized per your requirements. Click here.

اتجاهات السوق الرئيسية

من المتوقع أن تنمو صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمعدل كبير خلال فترة التنبؤ

  • تظل إفريقيا واحدة من أسرع أسواق الاتصالات المتنقلة نموًا في العالم. وفقًا لتقرير إريكسون للتنقل ، بحلول عام 2025 ، في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، ستصل اشتراكات النطاق العريض للأجهزة المحمولة إلى حوالي 70٪ من اشتراكات الهاتف المحمول ، مع زيادة تغطية 4G والاستفادة منها كمحرك النمو الرئيسي. تشمل عوامل النمو وراء هذا التحول السكان الشباب وتوافر الهواتف الذكية منخفضة السعر.
  • تعاني المنطقة من نقص مهارات الأمن السيبراني ، مما يجعل المتسللين يستهدفون المنظمات ، وخاصة البنوك وشركات الاتصالات. كما ذكرت حالة أمن المؤسسات في جنوب إفريقيا 2019 ، توقعت 31٪ من الشركات التي شملها الاستطلاع هجومًا خلال العام. مع وضع ذلك في الاعتبار ، تم اختيار Falanx Group Ltd من قبل SolarWinds MSP في الماضي القريب ، لتكون بمثابة مزود خدمة مراقبة التهديدات لتقديم ودعم خدمة مراقبة التهديدات SolarWinds.
  • تكلفة الهاتف في البلاد مرتفعة بسبب السعر المرتفع للحصول على بنية تحتية للاتصالات ضعيفة. وبالتالي ، فإن الشركات المحلية ، مثل IT-Simplified و LeftClick و Sensys و Innovative Solutions ، تقدم نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) كخدمة أساسية مُدارة. في أحدث مثال ، اختارت Bigen Group LanDynamix لتنفيذ حل بروتوكول نقل الصوت عبر الإنترنت (VoIP) لمكتب الشركة في بلومفونتين. من المتوقع أن يؤدي هذا التثبيت الجديد إلى تقليل تكاليف الهاتف بنسبة تصل إلى 50٪.
Africa Managed Services Market Trends

من المتوقع أن يحتفظ القطاع القطري بجنوب إفريقيا بحصة كبيرة خلال فترة التنبؤ

  • يواجه السوق في جنوب إفريقيا منافسة متزايدة من نظرائهم العالميين ، الذين يكتسبون العقود الرئيسية. في سبتمبر 2018 ، استحوذت مجموعة Logicalis وحلول تكنولوجيا المعلومات الشاملة ومزود الخدمات المدارة على Clarotech ، وسحابة الاتصالات الهاتفية عبر بروتوكول الإنترنت (IPT) التي تتخذ من كيب تاون مقراً لها ، وأعمال الخدمات المُدارة. سيساعد هذا Logicalis على توسيع نطاق عروضها عبر جنوب إفريقيا مع تعريض مكانة Clarotech في السوق للخطر.
  • في يوليو 2019 ، استحوذت مجموعة Logicalis على شركة مارس تكنولوجيز ، وهي شركة لخدمات تكنولوجيا المعلومات ولها مكاتب في كيب تاون ، وبورت إليزابيث ، ودربان ، وجوهانسبرغ ، وإيست لندن. يعد هذا الاستحواذ جزءًا من استراتيجية الشركة لزيادة أعمال الحلول والخدمات الحالية في الدولة ، وتوسيع قدرات خدماتها لعملائها من المؤسسات ، والعملاء الآخرين في جميع أنحاء العالم من خلال مركز التميز للخدمات المدارة.
  • يؤدي الطلب المتزايد على تدفقات العمل السحابية أيضًا إلى قيام الشركات بالابتكار في هذا البلد. في أغسطس 2019 ، عقدت شركة MediaCloud ومقرها جنوب إفريقيا شراكة مع Object Matrix ومقرها المملكة المتحدة لتطوير منصة تخزين متعددة المستأجرين آمنة وقابلة للتطوير ، يتم توفيرها كخدمة مُدارة. من شأن ذلك أن يفيد أكبر ثلاث مذيعين ومنشآت بريد ودور إنتاج في جنوب إفريقيا ، بما في ذلك Red Pepper Pictures و Clearwater و Homebrew Films والعديد من وكالات الإعلان الكبرى.
  • يعد العدد المتزايد لمشتركي الهاتف المحمول الفردي وتزايد انتشار الهاتف المحمول من العوامل الرئيسية التي تغذي نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد. وفقًا لجمعية GSM ، في عام 2019 ، كانت اتصالات الهاتف المحمول في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى 45٪ ومن المتوقع أن تصل إلى 67٪ بحلول عام 2025. وكان هذا النمو في المنطقة مدفوعًا بتزايد انتشار الهواتف الذكية في جنوب إفريقيا.
Africa Managed Services Market Analysis

مشهد تنافسي

يعتبر سوق الخدمات المدارة في إفريقيا منافسًا معتدلًا ويتكون من عدد كبير من اللاعبين العالميين والإقليميين. يمثل هؤلاء اللاعبون حصة كبيرة في السوق ويركزون على توسيع قاعدة عملائهم في جميع أنحاء المنطقة. يركز هؤلاء اللاعبون على الاستثمار في البحث والتطوير في تقديم حلول جديدة وتحالفات استراتيجية واستراتيجيات نمو عضوي وغير عضوي أخرى لكسب ميزة تنافسية خلال فترة التنبؤ.

  • في مارس 2020 ، وسعت إم تي إن بينين شراكتها للخدمات المدارة مع إريكسون لتقديم عروض الخدمات المدارة عبر الشبكة مع التركيز على الذكاء الاصطناعي والأتمتة والتحليلات. الشركتان شريكتان بالفعل في بعض الخدمات المُدارة لعمليات نظام الشحن. تشمل الاتفاقية الموقعة حديثًا ، والتي يجري تنفيذها بالفعل ، خدمات عمليات الشبكة والخدمات الميدانية في تكنولوجيا الإرسال والراديو الأساسية.
  • في مايو 2020 ، قامت مجموعة Vodacom Group ، التي تقدم خدمات مُدارة للشركات من خلال Vodacom Business Africa (VBA) ، بتبسيط هيكلها بعد التوسع الأخير في مجموعة خدماتها الأفريقية وطموحات النمو المتسارعة في القارة. أنشأت الشركة شركة Vodacom South Africa كشركة مستقلة. تتضمن إستراتيجية نمو الشركة الخدمات المالية والرقمية ، مما يجعلها شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الإفريقية.

Table of Contents

  1. 1. المقدمة

    1. 1.1 افتراضات الدراسة وتعريف السوق

      1. 1.2 مجال الدراسة

      2. 2. مناهج البحث العلمي

        1. 3. ملخص تنفيذي

          1. 4. نظرة السوق

            1. 4.1 نظرة عامة على السوق

              1. 4.2 جاذبية الصناعة - تحليل القوى الخمس لبورتر

                1. 4.2.1 تهديد الوافدين الجدد

                  1. 4.2.2 القدرة التفاوضية للمشترين / المستهلكين

                    1. 4.2.3 القدرة التفاوضية للموردين

                      1. 4.2.4 تهديد المنتجات البديلة

                        1. 4.2.5 شدة التنافس تنافسية

                        2. 4.3 تقييم تأثير COVID-19 على سوق الخدمات المدارة بأفريقيا

                        3. 5. ديناميكيات السوق

                          1. 5.1 مقدمة في ديناميكيات السوق

                            1. 5.2 العوامل المحركة للسوق

                              1. 5.2.1 الاتجاهات المواتية المتعلقة بالبيانات الضخمة والتحليلات ، إلى جانب زيادة الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

                                1. 5.2.2 زيادة اعتماد الخدمة المدارة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء أفريقيا

                                2. 5.3 تحديات السوق

                                  1. 5.3.1 مخاوف تتعلق بالأمان والخصوصية ونقص البنية التحتية

                                3. 6. تجزئة السوق

                                  1. 6.1 نوع الخدمة

                                    1. 6.1.1 خدمات الشبكة المدارة

                                      1. 6.1.2 خدمات الأمن المدارة

                                        1. 6.1.3 خدمات التنقل المُدارة

                                          1. 6.1.4 أنواع الخدمة الأخرى

                                          2. 6.2 تعيين

                                            1. 6.2.1 نشر

                                              1. 6.2.2 عامة

                                                1. 6.2.3 هجين

                                                2. 6.3 صناعة المستخدم النهائي

                                                  1. 6.3.1 تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

                                                    1. 6.3.2 BFSI

                                                      1. 6.3.3 قطاعي

                                                        1. 6.3.4 الرعاىة الصحية

                                                          1. 6.3.5 صناعات المستخدم النهائي الأخرى

                                                          2. 6.4 دولة

                                                            1. 6.4.1 جنوب أفريقيا

                                                              1. 6.4.2 كينيا

                                                                1. 6.4.3 بقية افريقيا

                                                              2. 7. مشهد تنافسي

                                                                1. 7.1 ملف الشركة

                                                                  1. 7.1.1 أنظمة سيسكو

                                                                    1. 7.1.2 شركة آي بي إم

                                                                      1. 7.1.3 شركة تطوير HP LP

                                                                        1. 7.1.4 شركة NEC

                                                                          1. 7.1.5 أكسنتشر بي إل سي

                                                                            1. 7.1.6 فوجيتسو المحدودة.

                                                                              1. 7.1.7 Telefonaktiebolaget LM Ericsson

                                                                                1. 7.1.8 شركة Castlerock لخدمات تكنولوجيا المعلومات المدارة

                                                                                  1. 7.1.9 LanDynamix Managed IT Services

                                                                                    1. 7.1.10 أبعاد البيانات القابضة PLC

                                                                                  2. 8. تحليل الاستثمار ومستقبل سوق الخدمات المدارة في إفريقيا

                                                                                    **Subject to Availability

                                                                                    You can also purchase parts of this report. Do you want to check out a section wise price list?

                                                                                    Frequently Asked Questions

                                                                                    تمت دراسة سوق الخدمات المدارة في إفريقيا من 2018 إلى 2026.

                                                                                    ينمو سوق الخدمات المدارة بأفريقيا بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 8.2٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة.

                                                                                    Cisco Systems و IBM Corporation و Accenture PLC و Fujitsu Ltd. و HP Development Company LP هي الشركات الكبرى العاملة في سوق الخدمات المدارة في إفريقيا.

                                                                                    80% of our clients seek made-to-order reports. How do you want us to tailor yours?

                                                                                    Please enter a valid email id!

                                                                                    Please enter a valid message!

Africa Managed Services Market - Growth, Trends, COVID-19 Impact, and Forecasts (2021 - 2026)

Africa Managed Services Market is Segmented by Type of Service (Managed Network Services, Managed Security Services, Managed Mobility Services), Deployment (Private, Public, Hybrid), End-user Industry (IT & Telecom, BFSI, Retail, Healthcare), and Country.

Market Snapshot

image
Study Period: 2018 - 2026
Base Year: 2020
CAGR: 8.2 %

Need a report that reflects how COVID-19 has impacted this market and its growth?

Market Overview

Africa managed services market is expected to grow at 8.2% CAGR during the forecast period of 2021-2026. Managed services refer to a concept, wherein a third-party service provider manages an organization's in-house day-to-day management functions. Managed services primarily involve the outsourcing services related to network infrastructure, security, mobility, and other functions, though the ownership rights stay with the end-user. The African market for managed services is expected to witness significant demand for managed mobility and network services. There has been a massive shift in focus towards managed services and their applications for both short and long-term strategic decisions.

  • As managed services enable the companies to access enhanced applications and services, it primarily helps the companies target their core strategic areas, while outsourcing the rest of the operations to the service providers with the operational expertise in that domain.
  • Also, the managed services for cloud, IoT platforms, containers, DevOps, and Big Data are expected to hold tremendous potential for the managed service providers in the forecast period. According to Cisco, 46% of network devices will be machine-to-machine or IoT by 2020, which are vulnerable to attacks.
  • In 2020, there has been a rapid increase in the number of cyberattacks in major African countries like South Africa. For instance, according to the statistics of Kaspersky Lab, South Africa has faced 142,141 network attacks on 28th June, and the number has increased to 294,218 on 3rd July 2020. This has forced companies to adopt security-first thinking. Managed services providers are now putting more effort into securing the service infrastructure of their clients.
  • The rapidly increasing adoption and implementation of the cloud for data storage and the introduction of big data analytics contribute to the growth of the market. Moreover, the rapid growth and evolution of IoT technology are also expected to support the growth and development of the market. For instance, Enterprise adoption of Microsoft Azure increased significantly from 43% to 58%, attaining a 35% CAGR while AWS adoption increased from 59% to 68% (RightScale 2018). Also, 80% of enterprises are running apps on or experimenting with Amazon Web Services (AWS) as their preferred cloud platform (RightScale; Flexera Software 2019).
  • Managed services companies in the African region are taking advantage of the solutions built by major tech giants to develop their own managed services portfolio. For example, the IT consultancy firms that focus on the implementation, development, and management of SAP-based solutions, Britehouse (a managed service provider present in the African region), have created a flexible platform for delivering hosted SAP solutions as a managed service to businesses throughout Africa.
  • As per a recent survey, the African continent’s median age is just 21 years. A young and growing African population with improved digital skills and behavior could offset some of the adverse trends and indicate favorable growth for sectors like telecom and ICT services. The current COVID-19 pandemic has demonstrated the benefits of a digitized economy, facilitating working from home (WFH). This could prove an opportunity for the African market to accelerate its journey towards raising the bar of digital and telecom services, which play in a socio-economical context.

Scope of the Report

Managed services are outsourcing on a proactive basis, specific processes, and functions intended to improve operations and cut expenses. They simplify IT operations, increase user satisfaction, and enhance service quality while reducing operating costs. Managed services options range from short-term post-go-live assistance to long-term application operations. The study's scope includes segmentation by deployment, type of services, end-user industry, and country. The research also focuses on the impact of COVID-19 on the market ecosystem. In the report scope, the existing service provider landscape also covered, which consists of major players operating in the market.

Type of Service
Managed Network Services
Managed Security Services
Managed Mobility Services
Other Types of Service
Deployment
Private
Public
Hybrid
End-user Industry
IT & Telecom
BFSI
Retail
Healthcare
Other End-user Industries
Country
South Africa
Kenya
Rest of Africa

Report scope can be customized per your requirements. Click here.

Key Market Trends

IT & Telecom Industry is Expected to Grow at a Significant Rate Over the Forecast Period

  • Africa remains one of the fastest-growing mobile communication markets in the world. According to the Ericsson Mobility Report, by 2025, in Sub-Saharan Africa, mobile broadband subscriptions will reach around 70% of the mobile subscriptions, with increased 4G coverage and uptake being the main growth engine. Growth factors behind this shift include a young population and the availability of lower-priced smartphones.
  • The region is plagued with the cybersecurity skills shortage, which causes hackers to target organizations, especially banks and telecoms. As stated by the State of Enterprise Security in South Africa 2019, 31% of businesses surveyed expected an attack with the year. Keeping this in mind, Falanx Group Ltd was selected by SolarWinds MSP in the recent past, to serve as a threat monitoring service provider for the delivery and support of SolarWinds Threat Monitoring Service.
  • Telephone cost in the country is high due to the high price involved in acquiring poor telecommunication infrastructure. Thus, local companies, such as IT-Simplified, LeftClick, Sensys, and Innovative Solutions, are offering Voice over Internet Protocol (VoIP) as core managed service. In the latest instance, Bigen Group selected LanDynamix to implement a voice-over-Internet protocol (VoIP) solution for the company’s Bloemfontein office. This new installation is anticipated to reduce telephone costs by up to 50%.
new trend_1-Africa Service.PNG

South Africa Country Segment is Expected to Hold a Significant Share Throughout the Forecast Period

  • The market in South Africa is facing increasing competition from global counterparts, which are acquiring key contracts. In September 2018, Logicalis Group, comprehensive IT solutions, and managed services provider acquired Clarotech, Capetown-based IP telephony (IPT) cloud, and operated services business. This would help Logicalis to expand their range of offerings across South Africa while jeopardizing Clarotech’s market position.
  • In July 2019, Logicalis Group acquired Mars Technologies, an IT services business with offices in Cape Town, Port Elizabeth, Durban, Johannesburg, and East London. This acquisition is a part of the company’s strategy to augment its existing solutions and services business in the country, extend its services capabilities to its enterprise customers, and other customers worldwide through its managed services center of excellence.
  • Increased demand for cloud workflows is also causing companies to innovate in this country. In August 2019, South Africa-based MediaCloud partnered with UK-based Object Matrix to develop a secure and scalable multi-tenancy storage platform, provided as the managed service. This would benefit South Africa’s three largest broadcasters, post facilities, and production houses, including Red Pepper Pictures, Clearwater and Homebrew Films, and several largest advertising agencies.
  • The rising number of single mobile subscribers and the increasing penetration of mobile are the major factors fuelling the country’s IT & telecom sector’s growth. According to the GSM Association, in 2019, the mobile connections in Sub-Saharan Africa was 45% and expected to reach 67% by 2025. This growth in the region has been driven by the increasing smartphone penetration of South Africa.
Trend1_Africa Managed Services.PNG

Competitive Landscape

Africa managed services market is moderately competitive and consists of a significant number of global and regional players. These players account for a considerable share in the market and focus on expanding their customer base across the region. These players focus on the research and development investment in introducing new solutions, strategic alliances, and other organic & inorganic growth strategies to earn a competitive edge over the forecast period.

  • In March 2020, MTN Benin extended its managed services partnership with Ericsson to introduce network managed services offerings with a focus on AI, automation, and analytics. The two companies are already partners on some charging system operations managed services. The newly signed deal, which is already being implemented, includes network operations services and field services in core, radio, and transmission technology.
  • In May 2020, Vodacom Group, which offers managed services to enterprises through Vodacom Business Africa (VBA), has simplified its structure following the recent expansion of its African services portfolio and accelerated growth ambitions on the continent. The company has created Vodacom South Africa as a standalone company. The company's growth strategy includes financial and digital services, positioning it as a significant Pan African technology company.

Table of Contents

  1. 1. INTRODUCTION

    1. 1.1 Study Assumptions and Market Definition

    2. 1.2 Scope of the Study

  2. 2. RESEARCH METHODOLOGY

  3. 3. EXECUTIVE SUMMARY

  4. 4. MARKET INSIGHT

    1. 4.1 Market Overview

    2. 4.2 Industry Attractiveness - Porter's Five Forces Analysis

      1. 4.2.1 Threat of New Entrants

      2. 4.2.2 Bargaining Power of Buyers/Consumers

      3. 4.2.3 Bargaining Power of Suppliers

      4. 4.2.4 Threat of Substitute Products

      5. 4.2.5 Intensity of Competitive Rivalry

    3. 4.3 Assessment of Impact of COVID-19 on the Africa Managed Services Market

  5. 5. MARKET DYNAMICS

    1. 5.1 Introduction to Market Dynamics

    2. 5.2 Market Drivers

      1. 5.2.1 Favorable Trends Pertaining to Big Data and Analytics, along with Growing ICT Spending

      2. 5.2.2 Increasing Adoption of Managed Service Among Small and Medium Enterprises across Africa

    3. 5.3 Market Challenges

      1. 5.3.1 Security & Privacy Concerns and Lack of Infrastructure

  6. 6. MARKET SEGMENTATION

    1. 6.1 Type of Service

      1. 6.1.1 Managed Network Services

      2. 6.1.2 Managed Security Services

      3. 6.1.3 Managed Mobility Services

      4. 6.1.4 Other Types of Service

    2. 6.2 Deployment

      1. 6.2.1 Private

      2. 6.2.2 Public

      3. 6.2.3 Hybrid

    3. 6.3 End-user Industry

      1. 6.3.1 IT & Telecom

      2. 6.3.2 BFSI

      3. 6.3.3 Retail

      4. 6.3.4 Healthcare

      5. 6.3.5 Other End-user Industries

    4. 6.4 Country

      1. 6.4.1 South Africa

      2. 6.4.2 Kenya

      3. 6.4.3 Rest of Africa

  7. 7. COMPETITIVE LANDSCAPE

    1. 7.1 Company Profiles

      1. 7.1.1 Cisco Systems

      2. 7.1.2 IBM Corporation

      3. 7.1.3 HP Development Company LP

      4. 7.1.4 NEC Corporation

      5. 7.1.5 Accenture PLC

      6. 7.1.6 Fujitsu Ltd.

      7. 7.1.7 Telefonaktiebolaget LM Ericsson

      8. 7.1.8 Castlerock Managed IT Services Company

      9. 7.1.9 LanDynamix Managed IT Services

      10. 7.1.10 Dimension Data Holdings PLC

    2. *List Not Exhaustive
  8. 8. INVESTMENT ANALYSIS AND FUTURE OF THE AFRICA MANAGED SERVICES MARKET

**Subject to Availability

You can also purchase parts of this report. Do you want to check out a section wise price list?

Frequently Asked Questions

The Africa Managed Services Market market is studied from 2018 - 2026.

The Africa Managed Services Market is growing at a CAGR of 8.2% over the next 5 years.

Cisco Systems, IBM Corporation, Accenture PLC, Fujitsu Ltd., HP Development Company LP are the major companies operating in Africa Managed Services Market.

80% of our clients seek made-to-order reports. How do you want us to tailor yours?

Please enter a valid email id!

Please enter a valid message!