سوق سحابة التجزئة - النمو والاتجاهات وتأثير COVID-19 والتوقعات (2022-2027)

يتم تقسيم سوق سحابة البيع بالتجزئة حسب الحل (إدارة سلسلة التوريد وإدارة العملاء والترويج وإدارة القوى العاملة وإعداد التقارير والتحليلات) ونوع الخدمة (IaaS و SaaS و PaaS) والنشر (السحابة العامة والسحابة الخاصة والسحابة المختلطة) ، و جغرافية.

لقطة السوق

retail cloud market
Study Period: 2018 - 2026
Base Year: 2021
Fastest Growing Market: Asia Pacific
Largest Market: North America
CAGR: 16.3 %

Need a report that reflects how COVID-19 has impacted this market and its growth?

نظرة عامة على السوق

من المتوقع أن يسجل سوق التجزئة السحابية معدل نمو سنوي مركب قدره 16.3٪ خلال الفترة المتوقعة (2021-2026). أدى صعود التجارة الإلكترونية إلى وضع معايير البيع بالتجزئة من الطوب والمورتار في السنوات الأخيرة. على الرغم من أن المتسوقين يكملون معظم المعاملات في متاجر الطوب والملاط ، فقد نما العملاء لتوقع نفس التجارب الشخصية والملائمة والمريحة وسهلة الاستخدام التي يواجهونها عبر الإنترنت عند التسوق في المتجر.

  • هذا هو المكان الذي يتبنى فيه تجار التجزئة بشكل متزايد الحلول الرقمية التي تضفي طابعًا شخصيًا على تجارب العملاء. وفقًا لدراسة أجرتها Accenture في عام 2019 ، يزعم أكثر من ثلاثة أرباع (76٪) المديرين التنفيذيين في صناعة البيع بالتجزئة أن الأجهزة المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي والتحليلات والقدرات السحابية أصبحت الآن مكونات أساسية لاستراتيجيات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بمؤسستهم. كما عزا 93٪ الفضل لهذه التقنيات في تسريع وتيرة الابتكار خلال السنوات الثلاث الماضية.
  • يكتسب التحول الرقمي بين تجار التجزئة زخمًا ويؤكد تجار التجزئة على زيادة إنفاقهم على تكنولوجيا المعلومات. وفقًا لدراسة التحول الرقمي لصناعة التجزئة العالمية التي أجرتها شركة Fujitsu في عام 2020 ، تعمل حوالي 39.8٪ من المؤسسات على زيادة ميزانيتها الإجمالية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع 37.8٪ من التركيز على الاتصالات والشبكات والسحابة.
  • نظرًا لانتشار Covid-19 ، هناك تأثير كبير على سلوك المستهلك ، والطلب على المنتجات ، ومتاجر البيع بالتجزئة ، والمصانع ، ووظائف الخدمات اللوجستية. ومع ذلك ، فإن التأثير على سحابة التجزئة غير متساوٍ اعتمادًا على الطلب من مختلف الصناعات. على سبيل المثال ، تضررت صناعة الإلكترونيات والأزياء بشدة بسبب انخفاض الطلب في حين شهدت المواد الغذائية والسلع المنزلية والمستحضرات الصيدلانية تحولًا جذريًا في الطلب ، وبالتالي فهي تبحث عن وجود قناة Omni التي تزيد من الطلب على السحابة الإلكترونية للبيع بالتجزئة. من المتوقع أن يزدهر السوق بمعدل مرتفع خلال فترة التنبؤ نظرًا لما يقدمه من مزايا مقارنةً بالبيع بالتجزئة التقليدي.

نطاق التقرير

تعمل الترتيبات السحابية للبيع بالتجزئة على تعزيز خلفية التسوق المرتبطة بالتسوق المتقاطع عبر القنوات ، والعوائد القابلة للتكيف ، والإدارات المتقدمة ، والاتصال المخصص عبر سلسلة التوريد ، والترويج المنسق ، والفهم الثابت. يغطي التقرير تحليلاً مفصلاً للحلول وأنواع الخدمات المقدمة من البائعين الذين يمكن نشرهم على السحابة العامة والخاصة والمختلطة. يغطي التقرير أيضًا التحليل الجغرافي لسوق التجزئة السحابية.

Report scope can be customized per your requirements. Click here.

اتجاهات السوق الرئيسية

SaaS لحساب نمو كبير

  • في بيئة السحابة السحابية للبيع بالتجزئة ، يمكن لشركات البيع بالتجزئة وتجار التجزئة نقل موارد البنية التحتية وتطبيقات الأعمال إلى هياكل الخدمات المختلفة للسحابة ، مثل البرامج كخدمة (SaaS) ، للحصول على ميزة من حيث السرعة وخفة الحركة. في صناعة البيع بالتجزئة ، من المتوقع أن تحتفظ SaaS بأكبر حجم سوق خلال فترة التنبؤ مقارنة بنموذجي الخدمة الآخرين ، حيث أن تجار التجزئة لديهم تقارب لتعزيز الوظائف التي تواجه العملاء. 
  • وفقًا لمسح أجرته RightScale ، اعتبارًا من الربع الأول من عام 2020 ، أشار 42٪ من المستجيبين إلى أنهم يشغلون تطبيقات على خدمات SaaS السحابية الخاصة vSphere من VMware. وفقًا للمصدر نفسه ، من المتوقع أن يتجاوز سوق البرمجيات كخدمة العالمية وحدها 150 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020 ، مما يوفر فرصًا مربحة لبائعي الخدمات السحابية على مستوى العالم. 
  • تعد صناعة البيع بالتجزئة واحدة من الشركات التي تأخرت في تبني SaaS ، لكنها انتعشت بعد إدراك إمكاناتها. في الوقت الحالي ، تتبنى صناعة البيع بالتجزئة ذلك بقوة حيث توفر SaaS كل شيء (وحتى أكثر) مما تقدمه البرامج التقليدية بنفس التكلفة (في الواقع أرخص في بعض الأحيان). تشمل الفوائد الرئيسية لاستخدام SaaS لتجار التجزئة الحد الأدنى من التكلفة الأولية ، وتقريبًا عدم وجود نفقات للأجهزة ، وقابلة للتطوير ويمكن الوصول إليها ، ويسهل التحكم فيها وصيانتها. يلغي SaaS الحاجة إلى شراء متجر بيع بالتجزئة عبر الإنترنت وتثبيته وتحديثه والاحتفاظ به.
  • قامت شركات مثل شركة التجزئة البريطانية Regatta بنقل حل Cegid Retail إلى السحابة. يتيح الحل الجديد لـ Regatta توفير الوقت لموظفي تكنولوجيا المعلومات ، وتقليل تكاليف التخزين ، وتحسين أمن البيانات من خلال الابتعاد عن البنية التحتية المحلية. بعد أن تعاونت سابقًا مع Cegid لطرح برنامج نقاط البيع (POS) في 170 من مواقعها ، أكملت Regatta ترحيلها إلى Cegid Cloud SAAS - التطبيق السحابي للبرامج كخدمة (SaaS) الخاص بالشركة - في مارس 2020.
retail cloud graph.png

أمريكا الشمالية تحتفظ بحصة سوقية رئيسية

  • ينمو سوق التجزئة في أمريكا الشمالية بوتيرة سريعة ، حيث تمثل تجارة التجزئة أكثر من 10 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي في كل من الولايات المتحدة وكندا. سوق التجزئة في أمريكا الشمالية هو واحد من أكبر الأسواق. تعود أصول وول مارت وكوستكو وكروجر وذا هوم ديبوت وتارجت إلى هذه المنطقة.
  • علاوة على ذلك ، تقود أمريكا الشمالية الطلب على الحلول السحابية للبيع بالتجزئة. تتمتع المنطقة بواحد من أكثر سيناريوهات البيع بالتجزئة التجريبية عند مقارنتها بالعديد من المناطق الأخرى. كما أن استخدام الحلول السحابية في المنطقة مرتفع في المتاجر المتخصصة. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك شركة Bernhardt Furniture Company Inc. ، وقد استخدمت الشركة الحلول السحابية للبيع بالتجزئة من IBM لإنشاء تطبيق مبيعات للهاتف المحمول ومنصة تحليلات عززت مبيعات الشركة بنسبة 20٪ في عشرة أسابيع فقط. كما ذكرت الشركة أن مديريها التنفيذيين يمكنهم إشراك 205 عملاء آخرين خلال أحداث المبيعات. 
  • ومن المتوقع أن يؤدي هذا الاختراق في المنطقة إلى إبقاء أمريكا الشمالية على رأس الرسوم البيانية لحلول التجزئة القائمة على السحابة. ومع ذلك ، في المستقبل القريب ، من المتوقع أن يزداد الطلب على حلول أمن التجزئة المستندة إلى السحابة في المنطقة بسبب الهجمات الإلكترونية المرتفعة في المنطقة. 
  • علاوة على ذلك ، وفقًا لمسح حديث أجرته Citixsys Technologies ، البائعون البارزون لحلول نقاط البيع السحابية (iVend Retail) في الولايات المتحدة ، يترك أكثر من 67٪ من المستجيبين خالي الوفاض من المتجر لأنهم لم يتمكنوا من العثور على منتج يبحثون عنه. يكشف الاستطلاع أيضًا أن أكثر من 51 ٪ من المستجيبين يبتعدون عن المتاجر بسبب وقت الانتظار المرتفع في نقاط البيع.
retail cloud map.png

مشهد تنافسي

السوق مجزأ إلى حد ما وأصبح منافسًا في السنوات الأخيرة. اعتمد اللاعبون في السوق استراتيجيات مختلفة لاكتساب ميزة تنافسية ، على سبيل المثال ، يعد تطوير المنتجات الجديدة وعمليات الاستحواذ بعضًا من هذه الاستراتيجيات. الابتكار المتسق ، مع هدف نهائي محدد ، هو استراتيجية أساسية يستخدمها هؤلاء اللاعبون للحفاظ على مراكزهم العدوانية في السوق وتعزيز ولاء المستهلك.

  • يونيو 2020 - أعلنت شركة Microsoft Corp عن تغيير استراتيجي في عمليات البيع بالتجزئة الخاصة بها ، بما في ذلك إغلاق المواقع الفعلية لمتجر Microsoft. سيستمر أعضاء فريق البيع بالتجزئة في الشركة في خدمة العملاء من منشآت شركة Microsoft وتوفير المبيعات والتدريب والدعم عن بُعد. ستستمر Microsoft في الاستثمار في واجهات المحلات الرقمية الخاصة بها على Microsoft.com والمتاجر في Xbox و Windows ، لتصل إلى أكثر من 1.2 مليار شخص كل شهر في 190 سوقًا.
  • يونيو 2020 - دخلت Wipro و IBM Corporation في شراكة لتقديم حلول سحابية لمساعدة الشركات على الترحيل إلى إدارة وتحويل عمليات المهام الحرجة عبر البنية التحتية السحابية العامة والخاصة والمحلية. من خلال هذه الشراكة ، ستستفيد Wipro أيضًا من عروض وتقنيات IBM السحابية جنبًا إلى جنب مع الخدمات الداخلية لتطوير حلول BFSI وتجارة التجزئة والطاقة والمرافق.

Table of Contents

  1. 1. المقدمة

    1. 1.1 افتراضات الدراسة وتعريف السوق

      1. 1.2 مجال الدراسة

      2. 2. مناهج البحث العلمي

        1. 3. ملخص تنفيذي

          1. 4. إحصاءات السوق

            1. 4.1 نظرة عامة على السوق

              1. 4.2 جاذبية الصناعة - تحليل القوى الخمس لبورتر

                1. 4.2.1 القدرة التفاوضية للموردين

                  1. 4.2.2 القوة التفاوضية للمشترين

                    1. 4.2.3 تهديد الوافدين الجدد

                      1. 4.2.4 شدة التنافس تنافسية

                        1. 4.2.5 تهديد البدائل

                      2. 5. ديناميكيات السوق

                        1. 5.1 العوامل المحركة للسوق

                          1. 5.1.1 التحول نحو تجربة Omnichannel في صناعة البيع بالتجزئة

                            1. 5.1.2 تزايد اعتماد إنترنت الأشياء في صناعة البيع بالتجزئة

                            2. 5.2 قيود السوق

                              1. 5.2.1 الضعف من الهجمات الإلكترونية

                            3. 6. تجزئة السوق

                              1. 6.1 حسب الحل

                                1. 6.1.1 ادارة سلسلة الامدادات

                                  1. 6.1.2 ادارة الزبائن

                                    1. 6.1.3 تجارة

                                      1. 6.1.4 إدارة القوى العاملة

                                        1. 6.1.5 إعداد التقارير والتحليلات

                                          1. 6.1.6 حلول أخرى

                                          2. 6.2 حسب نوع الخدمة

                                            1. 6.2.1 IaaS

                                              1. 6.2.2 SaaS

                                                1. 6.2.3 PaaS

                                                2. 6.3 عن طريق النشر

                                                  1. 6.3.1 السحابة العامة

                                                    1. 6.3.2 سحابة خاصة

                                                      1. 6.3.3 سحابة هجينة

                                                      2. 6.4 حسب الجغرافيا

                                                        1. 6.4.1 شمال امريكا

                                                          1. 6.4.2 أوروبا

                                                            1. 6.4.3 آسيا والمحيط الهادئ

                                                              1. 6.4.4 أمريكا اللاتينية

                                                                1. 6.4.5 الشرق الأوسط وأفريقيا

                                                              2. 7. ذكاء تنافسي

                                                                1. 7.1 ملف الشركة

                                                                  1. 7.1.1 تقنية DXC

                                                                    1. 7.1.2 شركة Epicor Software

                                                                      1. 7.1.3 فوجيتسو المحدودة

                                                                        1. 7.1.4 إنفور إنك

                                                                          1. 7.1.5 شركة آي بي إم

                                                                            1. 7.1.6 شركة سينتل

                                                                              1. 7.1.7 شركة مايكروسوفت

                                                                                1. 7.1.8 شركة أوراكل

                                                                                  1. 7.1.9 شركة RapidScale

                                                                                    1. 7.1.10 SAP SE

                                                                                  2. 8. تحليل الاستثمار

                                                                                    1. 9. مستقبل السوق

                                                                                      **Subject to Availability

                                                                                      You can also purchase parts of this report. Do you want to check out a section wise price list?

                                                                                      Frequently Asked Questions

                                                                                      تمت دراسة سوق التجزئة السحابية من 2018 إلى 2026.

                                                                                      ينمو سوق سحابة التجزئة بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 16.3٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة.

                                                                                      تنمو منطقة آسيا والمحيط الهادئ بأعلى معدل نمو سنوي مركب خلال الفترة 2021-2026.

                                                                                      تمتلك أمريكا الشمالية أعلى حصة في عام 2021.

                                                                                      Oracle Corporation و Microsoft Corporation و IBM Corporation و Fujitsu Ltd و Cisco Systems Inc. هي الشركات الكبرى العاملة في Retail Cloud Market.

                                                                                      80% of our clients seek made-to-order reports. How do you want us to tailor yours?

                                                                                      Please enter a valid email id!

                                                                                      Please enter a valid message!

Retail Cloud Market - Growth, Trends, COVID-19 Impact, and Forecasts (2021 - 2026)

The Retail Cloud Market is Segmented By Solution (Supply Chain Management, Customer Management, Merchandizing, Workforce Management, Reporting and Analytics), Service Type (IaaS, SaaS, PaaS), Deployment (Public Cloud, Private Cloud, and Hybrid Cloud), and Geography.

Market Snapshot

Study Period:

2018 - 2026

Base Year:

2020

Fastest Growing Market:

Asia Pacific

Largest Market:

North America

CAGR:

16.3 %

Need a report that reflects how COVID-19 has impacted this market and its growth?

Market Overview

The retail cloud market is anticipated to register a CAGR of 16.3% over the forecast period (2021-2026). The rise of e-commerce has set the standards for brick -and -mortar retail high in recent years. Although shoppers complete most transactions in brick -and -mortar stores, customers have grown to expect the same personalized, relevant, convenient, and easy -to -use experiences they encounter online when they shop in-store.

  • This is where retailers are increasingly adopting digital solutions that are highly personalizing customer experiences. According to a study by Accenture in 2019, over three quarters (76 % ) of retail industry executives claim that mobile, social media, analytics, and cloud capabilities are now core components of their enterprise IT strategies. Also, 93 % credited these technologies for accelerating their pace of innovation during the past three years.
  • The digital transformation amongst the retailers is gaining traction and retailers are emphasizing increasing their IT spending. According to a Global Retail Industry Digital Transformation study by Fujitsu in 2020 , about 39.8 % of the organizations are increasing their overall ICT budget with 37.8% mentioning communication, networking, and cloud being the focus.
  • Due to the spread of Covid-19, there is a significant impact on consumer behavior, product demand, retail store, factory, and logistics services functionaing. However, the impact on retail cloud is uneven depending on the demand from various industries. For instance, electronics and fashion industry have been hit hard due to low demand whereas food, household goods and pharmaceuticals have seen a drastic shift in demand and thus are looking for Omni channel presence which is further boosting the demand for retail cloud. The market is expected to prosper at a high rate during the forecast period due to it's offered benefits as compared to traditional retail.

Scope of the Report

Retail cloud arrangements enhance the shopping background with associated shopping crosswise over channels, adaptable returns, advanced administrations, customized connection over the supply chain, coordinated promoting, and steady understanding. The report covers a detailed analysis of solutions and service types provided by the vendors deployable over the public, private, and hybrid cloud. The report also covers geographical analysis of the retail cloud market.

By Solution
Supply Chain Management
Customer Management
Merchandizing
Workforce Management
Reporting and Analytics
Other Solutions
By Service Type
IaaS
SaaS
PaaS
By Deployment
Public Cloud
Private Cloud
Hybrid Cloud
By Geography
North America
Europe
Asia-pacific
Latin America
Middle East & Africa

Report scope can be customized per your requirements. Click here.

Key Market Trends

SaaS to Account for a Significant Growth

  • In the retail cloud environment, retail businesses and retailers can move their infrastructure resources and business applications to the different service architectures of cloud, such as Software as a Service (SaaS), to gain an advantage in terms of speed and agility. In the retail industry, SaaS is expected to hold the largest market size during the forecast period compared to the other two service models, as retailers have an affinity for enhancing customer-facing functionalities. 
  • According to a survey by RightScale, as of the first quarter of 2020, 42% of respondents indicated that they are running applications on VMware's vSphere private cloud SaaS services. According to the same source, the Global Software-as-a-Service market alone is expected to grow past the USD 150 billion marks by 2020, presenting lucrative opportunities for cloud service vendors globally. 
  • The retail industry is one of the delayed adopters of SaaS, but have bounced after recognizing its potential. Presently retail industry is aggressively adopting it as SaaS provides everything (and even more) than traditional software does at the same cost (in fact sometimes cheaper). The chief benefits of using SaaS for retailers include minimum initial cost, almost no hardware expense, scalable and accessible, and easy to control and maintain. SaaS eradicates the need to buy, install, update, and hold an online retail store.
  • Companies like UK retailer Regatta has moved its Cegid Retail solution to the cloud. The new solution is allowing Regatta to free up time for IT staff members, reduce storage costs, and improve data security by moving away from on-premises infrastructure. Having previously collaborated with Cegid to roll out its point of sale (POS) software at 170 of its locations, Regatta completed its migration to Cegid Cloud SAAS – the firm’s software-as-a-service (SaaS) cloud application – in March 2020.

To understand key trends, Download Sample Report

North America to Hold Major Market Share

  • The retail market in North America is growing at a fast pace, with retail trade accounting for more than 10% of the GDP in both the United States and Canada. The retail market in North America is one of the biggest. Wal-Mart, Costco, Kroger, The Home Depot, and Target have their origins from this region.
  • Further, North America leads the demand for retail cloud solutions. The region has one of the most experimental retail scenarios when compared to many other regions. Also, the use of cloud solutions in the region is high in specialty stores. For example, consider Bernhardt Furniture Company Inc. The company has used IBM’s retail cloud solutions to create a mobile sales app and analytics platform that boosted the company's sales by 20% in just ten weeks. Also, the company reported that its executives could engage 205 more customers during sales events. 
  • Such penetration in the region is expected to keep North America on top of the charts for cloud-based retail solutions. However, in the near future, the demand for cloud-based retail security solutions in the region is expected to bolster due to high cyber attacks in the region. 
  • Further, according to a recent survey conducted by Citixsys Technologies, prominent vendors of cloud POS solutions (iVend Retail) based in the United States, over 67% of the respondents leave empty-handed from a store because they couldn’t find a product they are looking for. The survey also reveals that over 51% of the respondents turn away from stores due to high waiting time at POS.

To understand geography trends, Download Sample Report.

Competitive Landscape

The market is moderately fragmented and has become competitive in recent years. The players in the market have adopted different strategies to gain competitive advantage, for example, new product development and acquisitions are some of these strategies. Consistent innovation, with a specific end goal, is a primary strategy used by these players to keep up their aggressive positions in the market and advance consumer loyalty.

  • June 2020 -- Microsoft Corp. announced a strategic change in its retail operations, including closing Microsoft Store physical locations. The company’s retail team members will continue to serve customers from Microsoft corporate facilities and remotely providing sales, training, and support. Microsoft will continue to invest in its digital storefronts on Microsoft.com, and stores in Xbox and Windows, reaching more than 1.2 billion people every month in 190 markets.
  • June 2020 -- Wipro and IBM Corporation got into a partnership to offer cloud solutions to help businesses migrate manage and transform their mission critical operations across public, private and on premise cloud infrastructure. Through this partnership, Wipro would also leverage IBM's cloud offerings and technology alongside in-house services to develop solutions to BFSI, retail and energy and utilities.

You can also purchase parts of this report. Do you want to check out a section wise price list?

Table Of Contents

  1. 1. INTRODUCTION

    1. 1.1 Study Assumptions and Market Definition

    2. 1.2 Scope of the Study

  2. 2. RESEARCH METHODOLOGY

  3. 3. EXECUTIVE SUMMARY

  4. 4. MARKET INSIGHTS

    1. 4.1 Market Overview

    2. 4.2 Industry Attractiveness - Porter's Five Forces Analysis

      1. 4.2.1 Bargaining Power of Suppliers

      2. 4.2.2 Bargaining Power of Buyers

      3. 4.2.3 Threat of New Entrants

      4. 4.2.4 Intensity of Competitive Rivalry

      5. 4.2.5 Threat of Substitutes

  5. 5. MARKET DYNAMICS

    1. 5.1 Market Drivers

      1. 5.1.1 Shift toward Omnichannel Experience in the Retail Industry

      2. 5.1.2 Growing Adoption of IoT in the Retail Industry

    2. 5.2 Market Restraints

      1. 5.2.1 Vulnerability from Cyber Attacks

  6. 6. MARKET SEGMENTATION

    1. 6.1 By Solution

      1. 6.1.1 Supply Chain Management

      2. 6.1.2 Customer Management

      3. 6.1.3 Merchandizing

      4. 6.1.4 Workforce Management

      5. 6.1.5 Reporting and Analytics

      6. 6.1.6 Other Solutions

    2. 6.2 By Service Type

      1. 6.2.1 IaaS

      2. 6.2.2 SaaS

      3. 6.2.3 PaaS

    3. 6.3 By Deployment

      1. 6.3.1 Public Cloud

      2. 6.3.2 Private Cloud

      3. 6.3.3 Hybrid Cloud

    4. 6.4 By Geography

      1. 6.4.1 North America

      2. 6.4.2 Europe

      3. 6.4.3 Asia-pacific

      4. 6.4.4 Latin America

      5. 6.4.5 Middle East & Africa

  7. 7. COMPETITIVE INTELLIGENCE - KEY VENDOR PROFILES

    1. 7.1 Cisco Systems Inc.

    2. 7.2 DXC Technology

    3. 7.3 Epicor Software Corporation

    4. 7.4 Fujitsu Limited

    5. 7.5 Infor Inc.

    6. 7.6 IBM Corporation

    7. 7.7 Syntel Inc.

    8. 7.8 Microsoft Corporation

    9. 7.9 Oracle Corporation

    10. 7.10 RapidScale Inc.

    11. 7.11 SAP SE

  8. 8. INVESTMENT ANALYSIS

  9. 9. FUTURE OF THE MARKET

** Subject to Availability

80% of our clients seek made-to-order reports. How do you want us to tailor yours?

Related Reports