سوق متحكم السيارات الصيني - النمو ، والاتجاهات ، وتأثير COVID-19 ، والتنبؤات (2022-2027)

يتم تقسيم سوق وحدات التحكم الدقيقة في السيارات الصينية حسب النوع (ميكروكنترولر 8 و 16 بت ، وميكروكونترولر 32 بت ، وميكروكونترولر 64 بت) والتطبيق (السلامة والأمن ، وإلكترونيات الجسم ، وتكنولوجيا المعلومات والترفيه ، ومجموعة نقل الحركة والهيكل).

لقطة السوق

china automotive microcontroller market cagr
Study Period: 2018 - 2026
Base Year: 2021
CAGR: 7 %

Need a report that reflects how COVID-19 has impacted this market and its growth?

نظرة عامة على السوق

من المتوقع أن يسجل سوق أجهزة التحكم الدقيقة في السيارات الصينية معدل نمو سنوي مركب قدره 7٪ خلال فترة التوقعات ، 2021-2026. مع تشغيل أنظمة تشغيل المركبات لكل شيء بدءًا من المعلومات والترفيه إلى القيادة الذاتية ، أصبحت المركبات أكثر ذكاءً وأقل اعتمادًا على التشغيل البشري. تتجه التكنولوجيا نحو V2X ، والتي تعني "السيارة إلى كل شيء" ، حيث تنتقل المعلومات الواردة من المستشعرات عبر روابط ذات نطاق ترددي عالٍ وزمن وصول منخفض وموثوقية عالية. الصين هي واحدة من الداعمين الرئيسيين لـ V2X الخلوي ، ومع الحلول القائمة على LTE ، تخطط الحكومة حاليًا لأنظمة النقل الذكية (ITS) ، مع الطيف في تخصيص النطاق 5.9 جيجاهرتز لـ C-V2X. بحلول عام 2025 ، تبدأ الإستراتيجية في أن تكون معظم المركبات الجديدة المباعة عبارة عن مركبات ذكية تُعرف باسم نموذج "شخص-مركبة-طريق-سحابة" ، والتي ستحقق شبكة اتصالات لاسلكية من الجيل الجديد للمركبات (5G-V2X). من المتوقع أن يؤدي هذا إلى زيادة الطلب على المتحكمات الدقيقة.

· من المتوقع أن يؤدي الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية إلى دفع نمو السوق. وفقًا للرابطة الصينية لمصنعي السيارات (CAAM) ، زادت حصة سوق المركبات الكهربائية ، مع انخفاض بنسبة 8.4٪ في مبيعات سيارات الاحتراق (26.82 مليون في 2018 إلى 24.56 مليون في 2019) ، مع بقاء مبيعات السيارات الكهربائية ثابتة نسبيًا عند 1.26 مليون في 2018. و 1.21 مليون في عام 2019. بينما يتوقع المسؤولون الحكوميون انخفاض مبيعات المركبات الأحفورية في عام 2020 ، ستظل مبيعات المركبات الكهربائية في حالة جيدة نسبيًا ، مدعومة ببيئة الحوافز المستقرة والأعداد الكبيرة من سيارات تسلا محلية الصنع في الصين. تعتبر بكين وتيانجين وشنغهاي وشينزين ، من بين أمور أخرى ، مسؤولة عن الطلب على المركبات الكهربائية. علاوة على ذلك ، فإن صانعي السيارات الكهربائية المتميزة في الصين ، مثل Tesla و Nio ، لديهم الكثير من النمو المستقبلي ، مما يدفع نمو سوق أجهزة التحكم الدقيقة.

· من المتوقع أن يؤدي الارتفاع المتوقع في الميزات المتقدمة من القطاعات المتوسطة والراقية إلى دفع نمو السوق. يدفع ارتفاع الطلب من العملاء الصينيين على زيادة الاتصال في السيارات صانعي السيارات إلى تنفيذ ترقيات على طرازاتهم الصينية قبل شركات السيارات الرئيسية الأخرى. من المتوقع أن يشهد سوق السيارات الموصولة في الصين معدل نمو مزدوج الرقم. وفقًا لمسح Accenture ، حاليًا ، 11.6 مليون سيارة على الطرق الصينية تتميز بالاتصال عبر الإنترنت ، والتي تمثل 10.6 ٪ من السوق. أيضًا ، سيستخدم أكثر من 41 مليون شخص في الصين الاتصال داخل السيارة بحلول عام 2021.

· علاوة على ذلك ، في سعيها إلى صدارة منافسة ICV (السيارة الذكية المترابطة) العالمية ، أقامت العديد من الشركات الصينية علاقات مع شركات في جميع أنحاء العالم. تغطي الشراكة الصينية الألمانية في هذا المجال التعاون البحثي والمشاريع المشتركة لبناء المركبات ورسم الخرائط عالية الدقة. بصفتها شركة صينية تتمتع بأحدث تقنيات القيمة المحلية المضافة ، تحافظ بايدو على علاقات وثيقة مع شركات ، مثل Daimler و Bosch و Continental و BMW ، عبر منصة Apollo الخاصة بها بشكل أساسي. من المتوقع أن يؤدي هذا التقدم في الميزات ، مع العديد من الشراكات ، إلى دفع الطلب على الابتكار الجديد في وحدات التحكم الدقيقة التي تزيد من نمو السوق.

· تشكل المواجهة التجارية المستمرة والانخفاض الأخير في قطاع السيارات بسبب جائحة COVID-19 تحديًا لنمو السوق حاليًا. في يناير 2020 ، انخفضت مبيعات السيارات في الصين بنسبة 18٪ ، وتعتبر جمعية سيارات الركاب الصينية (CPCA) أن مبيعات أول شهرين إلى ثلاثة أشهر قد تنخفض بنسبة 40٪ أو أكثر. سيؤثر نقص الإنتاج في الغالب من اللاعبين الدوليين في الصين ، الناتج عن اضطرابات سلسلة التوريد ، على شركات صناعة السيارات العالمية. بينما قامت Moody's Investor Service بتعديل توقعات مبيعات السيارات العالمية لتنخفض بنسبة 2.5٪ في عام 2020 ، بدلاً من الانخفاض السابق بنسبة 0.9٪ بسبب تفشي COVID-19. ومع ذلك ، من المرجح أن يكون الانخفاض 6-8٪ ، مع آثار غير مباشرة حتى عام 2021.

نطاق التقرير

المتحكم الدقيق عبارة عن شريحة صغيرة يتم استخدامها كنظام مضمن في السيارة من خلال أنواع مختلفة من تجزئة البتات ، والتي تُستخدم بشكل أكبر في التطبيقات ، مثل السلامة والأمن والتليماتية.

Report scope can be customized per your requirements. Click here.

اتجاهات السوق الرئيسية

ADAS تشهد نموًا ملحوظًا في قطاع السلامة والأمن

· مع التحديث المتزايد للمركبات ، يزداد الطلب على وحدات التحكم الدقيقة ، لا سيما في التطبيقات ، مثل الوسائد الهوائية وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS). تستخدم أنظمة ADAS التكنولوجيا الإلكترونية ، مثل وحدات التحكم الدقيقة (MCU) ، ووحدات التحكم الإلكترونية (ECU) ، وأجهزة أشباه موصلات الطاقة التي تساعد سائق السيارة أثناء القيادة أو أثناء وقوف السيارات.

· عندما يتم تصميمها بواجهة آمنة بين الإنسان والآلة ، فإنها تهدف إلى زيادة سلامة السيارة ، وبشكل أعم ، السلامة على الطرق. للسلامة والأمن ، يتم استخدام ميكروكنترولر 16 بت في الغالب للتحكم في السيارة.

· علاوة على ذلك ، يهدف برنامج China NCAP (C-NCAP) إلى اتباع نهج Euro NCAP في بروتوكول التقييم الخاص به. تدرس المنظمة حاليًا إمكانية تضمين تقنيات السلامة النشطة كجزء من تصنيفها المستقبلي. إن إمكانية زيادة متطلبات سلامة المركبات في الصين تدفع بالفعل مصنعي المعدات الأصلية إلى تقديم ADAS أكثر تقدمًا. علاوة على ذلك ، أضاف برنامج تقييم السيارات الصينية الجديدة (C-NCAP) اختبار الكبح التلقائي في حالات الطوارئ (AEB) بدرجة تصنيف 11٪. من المحتمل أن يؤدي هذا المطلب إلى تسريع الطلب على منتجات ADAS واختراقها في الصين على المدى الطويل.

· علاوة على ذلك ، أعلنت شركة STMicroelectronics عن تعيينها كشريك على منصة ADAS ، للتعامل مع سوق السيارات المتوسطة والمنخفضة المستوى في الصين ، حيث ستتألف ADAS من وحدات تحكم دقيقة متنوعة تلتزم بنمو السوق.

· أيضًا ، في أبريل 2019 ، كجزء من التعاون الاستراتيجي ، استثمرت NXP مبلغًا لم يكشف عنه في Hawkeye Technology (الصين) ، والتي ستبني وحدات استشعار الرادار باستخدام أجهزة إرسال واستقبال أمامية وشرائح متحكم من NXP. أعلنت NXP أن الانتقال إلى الأنظمة الأكثر تقدمًا مسؤول إلى حد كبير عن معدل النمو الهائل في رادار السيارات. في حين أن مركبات الإنتاج الحالية تستخدم عادةً ما بين واحد إلى ثلاثة مستشعرات رادار للمستوى 1 والمستوى 2 ADAS ، في حين أن المركبات المستقبلية قد تستخدم ما يصل إلى 6-10 شرائح رادار على المركبات من المستوى 4 والمستوى 5

· أيضًا ، يشير Singulato ، صانع سيارات صيني ناشئ ، إلى أن تصميم السيارات التقليدي مختلف تمامًا ، وعندما يتعلق الأمر بقدرات القيادة الذكية ، لا يمكن دمج البيانات المنفصلة للتطبيقات متعددة السيناريوهات. تمتلك الشركة مجموعة من المستشعرات الخاصة بها ، كما تستخدم شركة أخرى لمواقف السيارات مؤتمتة أجهزة استشعار مختلفة عن غيرها. تتبنى Singulato كذلك التصميم المتكامل في البداية ، باستخدام نفس المستشعرات لتنفيذ أكثر من اثنتي عشرة وظيفة من وظائف ADAS. علاوة على ذلك ، فإن هذا التصميم يجعل التحديث اللاحق لـ OTA (عن بعد) أسهل. مع اعتماد الشركة للتكامل في منصة ADAS ، من المتوقع أن يزداد الطلب على وحدات التحكم الدقيقة.

· أيضًا ، استثمر اللاعبون ، مثل Cogobuy بشكل استراتيجي في Locoway في أغسطس 2019. Locoway متخصصة في البحث والتطوير للمحطات الطرفية الذكية للقيادة الآمنة تلقائيًا ، بما في ذلك ADAS وأنظمة مراقبة السائق (DMS) ، فضلاً عن توفير الأجهزة والبرامج والخدمات للسيارات الذكية. تشمل الخدمات التي تقدمها Locoway اختبار وتركيب ADAS و DMS للعديد من شركات الحافلات في الصين. هذا يعزز بشكل أكبر طلب السوق على ميكروكنترولر 16 بت.

undefined_Picture2_15.png

الهيكل الذي يمتلك حصة سوقية كبيرة

· مع زيادة قيمة الصادرات للهيكل المجهز بالمحرك على أساس سنوي في الصين ، من المتوقع أن يزداد الطلب على الميكروكونترولر. ظهر دمج وظائف متعددة في جهاز واحد كإتجاه تكنولوجي جديد. في الماضي ، كانت هناك وحدات تحكم إلكترونية منفصلة لوظائف منفصلة. حاليًا ، يعد دمجها خطوة أكبر إلى الأمام لشركات صناعة السيارات وموردي المستوى الأول في الصين.

· في فبراير 2019 ، دمجت RH850 / U2A من Renesas ما يصل إلى أربعة أنوية وحدة المعالجة المركزية 400 ميجاهرتز ، إلى جانب ما يصل إلى 16 ميجابايت من ذاكرة القراءة فقط و 3.6 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي SRAM. يعتمد إلى حد كبير على قوة قوة الحوسبة.

· في تطوير MCU (متحكم دقيق) الجديد ، أخذت Renesas عناصر من عائلة P-line الحالية من MCUs ثم دمجتها مع عناصر من عائلة F-line الحالية للأجهزة. تم استخدام الخط P بشكل نموذجي في الهيكل.

· علاوة على ذلك ، لدعم مستوى ASIL D المطلوب لتطبيقات الهيكل / السلامة ، تتيح تقنية المساعدة الافتراضية القائمة على الأجهزة للعملاء تنفيذ برامج متعددة بمستويات أمان وظيفية مختلفة على RH850 / U2A MCU وتشغيلها بشكل متزامن دون تدخل مع الحفاظ على أداء الوقت المطلوب للسيطرة على المركبات.

· أيضًا ، في سبتمبر 2019 ، لمساعدة صناعة السيارات على تلبية لوائح الانبعاثات القادمة لمحركات البنزين أحادية وثنائية الأسطوانة ، أصدرت STMicroelectronics ، مع Arrow Electronics ، تصميمًا مرجعيًا كاملًا ECU (وحدة التحكم الإلكترونية) لحقن الوقود الإلكتروني (EFI ). يستهدف التصميم المرجعي SPC5-L9177A-K02 ECU المحركات الصغيرة للدراجات النارية والدراجات البخارية والدراجات البخارية ذات الثلاث عجلات ، والتي يجب أن ترضي China IV القادمة.

· المكونات الرئيسية للتصميم المرجعي هي وحدة التحكم الدقيقة الخاصة بهندسة الطاقة الخاصة بمجموعة نقل الحركة ذات المستوى 32 بت SPC572L من ST's و L9177A مزودات طاقة استضافة IC عالية التكامل والواجهات ومحركات التحميل ، والتي تم تصميمها خصيصًا لتلبية احتياجات التطبيق والسوق ولإدارة ما يصل إلى محركات البنزين والديزل رباعية الأسطوانات بالإضافة إلى أنظمة الشاسيه وناقل الحركة والتوجيه والفرامل.

· ومع ذلك ، نظرًا لوباء COVID-19 ، مددت العديد من مصانع تجميع السيارات الصينية عمليات الإغلاق الموسمية ، وتعطلت سلسلة توريد مكونات السيارات مع إغلاق بعض المناطق الصناعية. ومع ذلك ، مع انخفاض معدل انتشار الوباء في الصين ، حاليًا ، أبلغ عدد قليل من مصانع السيارات عن استئناف الإنتاج منذ مارس ، بينما لا يزال البعض مغلقًا. تشمل شركات صناعة السيارات الرئيسية المتأثرة في المنطقة Dongfeng و GM و PSA. هذا يعيق التصدير لهيكل السيارة المدمج مع المحرك والذي من خلاله سيكون هناك نمو منخفض بشكل ملحوظ سجله سوق الميكروكونترولر ، في الغالب للميكروكونترولر 16 و 32 بت.

undefined_Picture1.png

مشهد تنافسي

يتجه سوق متحكم السيارات الصيني نحو سوق مجزأ ، بسبب الابتكارات الجديدة في المنتج والتقنيات الجديدة التي يتم دمجها في المركبات. وهذا يوفر منافسة شديدة للاعبين الصينيين. اللاعبون الرئيسيون هم NXP أشباه الموصلات وتكنولوجيا الرقائق الدقيقة وما إلى ذلك. التطورات الأخيرة في السوق هي:

· أكتوبر 2019 - أطلقت NXP Semiconductors مجموعة i.MX RT1170 من وحدات MCU المتقاطعة ، والتي من المتوقع أن تفتح عصر وحدة التحكم الدقيقة GHz. تقول الشركة إن الشريحة الجديدة تجمع بين الأداء غير المسبوق والموثوقية والمستويات العالية من التكامل لدفع تطبيقات السيارات.

Table of Contents

  1. 1. المقدمة

    1. 1.1 مخرجات الدراسة

      1. 1.2 افتراضات الدراسة

        1. 1.3 مجال الدراسة

        2. 2. مناهج البحث العلمي

          1. 3. ملخص تنفيذي

            1. 4. ديناميكيات السوق

              1. 4.1 نظرة عامة على السوق

                1. 4.2 العوامل المحركة للسوق

                  1. 4.2.1 تزايد الطلب على السيارات الكهربائية في المناطق الرئيسية

                    1. 4.2.2 تزايد الطلب على ميزات السلامة والمعلومات القائمة على المعلومات والترفيه

                      1. 4.2.3 الارتفاع المتوقع في الميزات المتقدمة من الشرائح المتوسطة والراقية

                      2. 4.3 قيود السوق

                        1. 4.3.1 من المتوقع أن يكون للمواقف التجارية الجارية والانخفاض الأخير في قطاع السيارات تأثير سلبي

                          1. 4.3.2 يشكل مصنعو MCU المنخفضة التكلفة تحديًا قويًا للبائعين الراسخين

                            1. 4.3.3 المخاوف المتعلقة بالتشغيل والقدرة على التكيف

                            2. 4.4 فرص السوق

                              1. 4.4.1 لوائح الصناعة ومعاييرها

                                1. 4.4.2 الابتكارات التكنولوجية الرئيسية في حلول MCU - V2V و V2C والاعتماد في المكونات المستندة إلى LiDAR و RADAR

                                2. 4.5 تحليل سلسلة قيمة الصناعة

                                  1. 4.6 جاذبية الصناعة - تحليل القوى الخمس لبورتر

                                    1. 4.6.1 تهديد الوافدين الجدد

                                      1. 4.6.2 القدرة التفاوضية للمشترين / المستهلكين

                                        1. 4.6.3 القدرة التفاوضية للموردين

                                          1. 4.6.4 تهديد المنتجات البديلة

                                            1. 4.6.5 شدة التنافس تنافسية

                                            2. 4.7 تقييم تأثير Covid-19 على الصناعة

                                            3. 5. صناعة السيارات الصينية (إحصاءات الإنتاج 2015-2018)

                                              1. 6. تجزئة السوق

                                                1. 6.1 اكتب

                                                  1. 6.1.1 متحكمات 8 و 16 بت

                                                    1. 6.1.2 ميكروكنترولر 32 بت

                                                      1. 6.1.3 ميكروكنترولر 64 بت

                                                      2. 6.2 تطبيق

                                                        1. 6.2.1 السلامة والأمن (ADAS ، إلخ.)

                                                          1. 6.2.2 إلكترونيات الجسم

                                                            1. 6.2.3 تقنيات المعلومات والترفيه

                                                              1. 6.2.4 مجموعة نقل الحركة والهيكل

                                                            2. 7. مشهد تنافسي

                                                              1. 7.1 ملف الشركة

                                                                1. 7.1.1 NXP أشباه الموصلات NV

                                                                  1. 7.1.2 شركة Microchip Technology Inc.

                                                                    1. 7.1.3 شركة Renesas للإلكترونيات

                                                                      1. 7.1.4 STMicroelectronics

                                                                        1. 7.1.5 شركة Sunplus Innovation Technology Inc.

                                                                          1. 7.1.6 شركة توشيبا

                                                                            1. 7.1.7 شركة Holtek Semiconductor Inc.

                                                                              1. 7.1.8 الصين

                                                                                1. 7.1.9 Bojuxing الصناعية

                                                                                  1. 7.1.10 شركة شنغهاي نيوسوفت كاريير للإلكترونيات الدقيقة

                                                                                2. 8. تحليل الاستثمار

                                                                                  1. 9. فرص السوق والاتجاهات المستقبلية

                                                                                    You can also purchase parts of this report. Do you want to check out a section wise price list?

                                                                                    Frequently Asked Questions

                                                                                    تمت دراسة سوق متحكم السيارات في الصين من 2018 إلى 2026.

                                                                                    ينمو سوق أجهزة التحكم الدقيقة في السيارات في الصين بمعدل نمو سنوي مركب قدره 7 ٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة.

                                                                                    NXP Semiconductors NV ، Microchip Technology Inc. ، Renesas Electronics Corporation ، STMicroelectronics ، Sunplus Innovation Technology Inc. هي الشركات الكبرى العاملة في سوق متحكم السيارات الصيني.

                                                                                    80% of our clients seek made-to-order reports. How do you want us to tailor yours?

                                                                                    Please enter a valid email id!

                                                                                    Please enter a valid message!

China Automotive Microcontroller Market - Growth, Trends, COVID-19 Impact, and Forecasts (2021 - 2026)

The Chinese automotive microcontroller market is segmented by type (8 and 16-bit microcontrollers, 32-bit microcontrollers, and 64-bit microcontroller) and application (safety and security, body electronics, telematics and infotainment, powertrain and chassis).

Market Snapshot

china automotive microcontroller market cagr
Study Period: 2018 - 2026
Base Year: 2020
CAGR: 7 %

Need a report that reflects how COVID-19 has impacted this market and its growth?

Market Overview

The Chinese automotive microcontroller market is expected to register a CAGR of 7% during the forecast period, 2021-2026. With vehicle operating systems running everything from infotainment to autonomous driving, vehicles are becoming ever more intelligent and less reliant on human operation. The technology is shifting toward V2X, which stands for 'vehicle to everything,' where information from sensors travels via high-bandwidth, low-latency, and high-reliability links. China is one of the leading supporters of cellular V2X, and with LTE-based solutions, the government currently plans for intelligent transportation systems (ITS), with spectrum in the 5.9GHz band allocation for C-V2X. By 2025, the strategy initiates that most new vehicles sold will be intelligent vehicles known as the "person-vehicle-road-cloud" model, which will achieve a new generation wireless communication network for vehicles (5G-V2X). This is expected to drive the demand for microcontrollers.

· The growing demand for electric vehicles is expected to drive the market’s growth. According to the Chinese Association of Automobile Manufacturers (CAAM), the EV market’s share increased, with 8.4% decline in sales of combustion vehicles (26.82 million in 2018 to 24.56 million in 2019), with EV sales remaining relatively constant with 1.26 million in 2018 and 1.21 million in 2019. While government officials expect fossil vehicle sales to decline in 2020, the EV sales will remain relatively healthy, helped by a stable incentive environment and substantial numbers of Tesla’s locally made vehicles in China. Beijing, Tianjin, Shanghai, and Shenzhen, among others are accounting for the demand for EV vehicles. Furthermore, premium EV makers in China, such as Tesla and Nio, have plenty of future growth, are driving the microcontroller market’s growth. Also, China’s New Energy Vehicle (NEV) policy is primarily guided by the MIIT, who announced that NEV subsidies would remain relatively steady during 2020 due to the cause of COVID-19 pandemic.

· The anticipated rise in advanced features from the mid and high-end segments ​are expected to drive the growth of the market. The high demand of Chinese customers for greater connectivity in cars is driving the automakers to implement upgrades on their Chinese models ahead of the other major car players. The Chinese connected vehicle market is anticipated to witness a double-digit growth rate. According to the Accenture survey, currently, 11.6 million cars on Chinese roads feature online connectivity, which account for 10.6% of the market. Also, more than 41 million people in China will be using in-car connectivity by 2021.

· Furthermore, in the quest to the forefront of the worldwide ICV (Intelligent Interconnected Vehicle) competition, numerous Chinese companies forged ties with firms across the world. Sino-German partnership in this field covers research collaborations, JVs to vehicle construction and HD mapping. As a Chinese firm with the most advanced ICV technology, Baidu maintains close ties with companies, such as Daimler, Bosch, Continental, and BMW, primarily via its Apollo platform. This advancement in features, with numerous partnerships, is expected to drive the demand for new innovation in microcontrollers that further increase the market’s growth.

· Ongoing trade stand-off and recent decline in the automotive sector due to the COVID-19 pandemic are challenging the market’s growth currently. In January 2020, China’s car sales reduced by 18%, and the China Passenger Car Association (CPCA) considers that the first two to three-month sales could decline by 40% or more. Production shortfalls mostly from international players in China, resulting from supply chain disruptions will impact global automakers. While Moody’s Investor Service adjusted its global vehicle sales forecast to decline by 2.5% in 2020, instead of a previous 0.9% decline due to the COVID-19 outbreak. However, the decline is likely to be 6-8%, with knock-on effects into 2021.

Scope of the Report

The microcontroller is a small chip that is being used as an embedded system in an automobile through its different types of bits segmentation, which are further used in applications, such as safety and security and telematics.

Type
8 and 16-bit microcontrollers​
32-bit microcontrollers​
64-bit microcontrollers
Application
Safety and Security (ADAS, etc.)​
Body Electronics ​
Telematics and Infotainment​
Powertrain and Chassis ​

Report scope can be customized per your requirements. Click here.

Key Market Trends

ADAS to Witness a Significant Growth in the Safety and Security Segment

· With increasing modernization of vehicles, the demand for microcontrollers is gaining an upsurge, particularly in applications, such as airbags and advanced driver assistance systems (ADAS) solutions. ADAS systems use electronic technology, such as microcontroller units (MCU), electronic control units (ECU), and power semiconductor devices that help the vehicle driver while driving or during parking.

· When designed with a secure human-machine interface, they are intended to increase car safety and, more generally, road safety. For safety and security, 16-bit microcontrollers are mostly being used to control the vehicle.

· Furthermore, China NCAP (C-NCAP) aims to follow the lead of Euro NCAP for its assessment protocol. The organization is currently studying the feasibility of including active safety technologies as a part of their future rating. The possibility of increased vehicle safety requirements in China is already pushing OEMs to offer more advanced ADAS. Furthermore, the China-new Car Assessment Program (C-NCAP) has added the automatic emergency braking (AEB) test with a rating score of 11%. This requirement is probably to accelerate ADAS product demand and penetration in China during the long term.

· Furthermore, STMicroelectronics announced to be named partner on an ADAS platform, to address the medium to the low-end automotive market in China, where the ADAS will be consisting of various microcontrollers that adhere to the market growth.

· Also, in April 2019, a part of the strategic collaboration, NXP invested an undisclosed sum in Hawkeye Technology (China), which will build radar sensor modules using front-end transceivers and microcontroller chips from NXP. NXP announced that the move to the more advanced systems is largely responsible for the huge growth rate in automotive radar. Whereas today’s production vehicles are typically using between one and three radar sensors for Level 1 and Level 2 ADAS, whereas future vehicles may employ as many as 6-10 radar chips on Level 4 and Level 5 vehicles

· Also, Singulato, an emerging Chinese automaker, indicates that conventional automotive design is highly different, and when it comes to intelligent driving capabilities, separate data cannot be combined for multi-scenario applications. The company has a set of sensors of its own, and another automated parking company also uses different sensors from others. Singulato further adopts integrated design at the beginning, using the same sensors to implement more than a dozen of ADAS functions. Furthermore, such design makes subsequent OTA (over-the-air) update easier. With advent adoption of integration by the company in the ADAS platform, the demand for microcontrollers is expected to increase.

· Also, players, such as Cogobuy strategically invested in Locoway in August 2019. Locoway is specialized in research and development for automatic safe driving smart terminals, including ADAS and driver monitoring systems (DMS), as well as providing hardware, software, and services for smart cars. Services by Locoway include testing and installation of ADAS and DMS for several bus companies in China. This further enhances the market demand for 16-bit microcontrollers.

undefined_Picture2_15.png

Chassis to Hold a Significant Market Share

· With an increasing export value of chassis fitted with the engine on a yearly basis in China, the demand for microcontroller is expected to increase. The integration of multiple functions onto a single device emerged as a new technology trend. In the past, there were separate ECUs for separate functions. Currently, integrating them is a bigger step forward for automakers and tier 1 suppliers in China.

· In February 2019, Renesas' RH850/U2A incorporated up to four 400-MHz CPU cores, along with up to 16 megabytes of flash ROM and 3.6 MB of SRAM. It largely depends on the strength of computing power.

· In developing the new MCU (microcontroller), Renesas took elements from its existing P-line family of MCUs and then combined with elements from its existing F-line family of devices. The P-line had typically been employed in chassis.

· Furthermore, to support the ASIL D level required for chassis/safety applications, the hardware-based virtualization assist technology allows customers to implement multiple software with different functional safety levels on the RH850/U2A MCU and run concurrently without interference while maintaining the real-time performance required to control the vehicles.

· Also, in September 2019, to help the automotive industry meet the upcoming emissions regulations for single- and twin-cylinder gasoline engines, STMicroelectronics, with Arrow Electronics, released a complete reference design ECU (Electronic Control Unit) for electronic fuel injection (EFI). The SPC5-L9177A-K02 ECU reference design targets small engines for motorcycles, scooters, and three-wheelers, which must satisfy the upcoming China IV.

· The reference design key components are ST’s SPC572L Line 32-bit Power Architecture automotive-powertrain microcontroller and L9177A high-integration IC hosting power supplies, interfaces, and load actuators, which are specifically designed for the application and market needs and to manage up to four-cylinder gasoline and diesel engines in addition to chassis, transmission, steering, and braking systems.

· However, due to the COVID-19 pandemic, several Chinese vehicle assembly plants extended their seasonal shutdowns, and the automotive component supply chain is disrupted with some industrial areas in lockdown. However, with a low rate of the pandemic in China, currently, a few automotive plants reported resumption of production since March, while some are remain shuttered. Major affected carmakers in the region include Dongfeng, GM, and PSA. This hampers the export for automotive chassis integrated with the engine by which there will be significantly low growth registered by the microcontroller market, mostly for 16- and 32-bit microcontrollers.

undefined_Picture1.png

Competitive Landscape

The Chinese automotive microcontroller market is moving toward a fragmented market, due to new innovations in the product and new technologies being integrated into the vehicles. This provides an intense rivalry to the Chinese players. Key players are NXP Semiconductors​, Microchip Technology, etc. Recent developments in the market are:

· October 2019 - NXP Semiconductors launched the i.MX RT1170 range of crossover MCUs, which are expected to open the GHz microcontroller era. The firm says the new chip combines unprecedented performance, reliability, and high levels of integration to propel the automotive applications.

Table of Contents

  1. 1. INTRODUCTION

    1. 1.1 Study Deliverables

    2. 1.2 Study Assumptions

    3. 1.3 Scope of the Study

  2. 2. RESEARCH METHODOLOGY

  3. 3. EXECUTIVE SUMMARY

  4. 4. MARKET DYNAMICS

    1. 4.1 Market Overview

    2. 4.2 Market Drivers

      1. 4.2.1 Growing Demand for Electric Vehicles in Major Regions ​

      2. 4.2.2 Rising Demand for Safety and Infotainment-based Features

      3. 4.2.3 Anticipated Rise in Advanced Features from the Mid and High-end Segments ​

    3. 4.3 Market Restraints

      1. 4.3.1 Ongoing Trade Stand-off and Recent Decline in the Automotive Sector Expected to Have an Adverse Impact ​

      2. 4.3.2 Low-end MCU Manufacturers Posing a Strong Challenge for Established Vendors ​

      3. 4.3.3 Operational and Adaptability Related Concerns ​

    4. 4.4 Market Opportunities​

      1. 4.4.1 Industry Regulations and Standards​

      2. 4.4.2 Key Technological Innovations in MCU – V2V and V2C Solutions and Adoption in LiDAR and RADAR-based Components​

    5. 4.5 Industry Value Chain Analysis

    6. 4.6 Industry Attractiveness - Porter's Five Forces Analysis​​

      1. 4.6.1 Threat of New Entrants

      2. 4.6.2 Bargaining Power of Buyers/Consumers

      3. 4.6.3 Bargaining Power of Suppliers

      4. 4.6.4 Threat of Substitute Products

      5. 4.6.5 Intensity of Competitive Rivalry

    7. 4.7 Assessment of Impact of Covid-19 on the Industry

  5. 5. CHINA AUTOMOTIVE INDUSTRY (PRODUCTION STATISTICS 2015-2018)

  6. 6. MARKET SEGMENTATION

    1. 6.1 Type

      1. 6.1.1 8 and 16-bit microcontrollers​

      2. 6.1.2 32-bit microcontrollers​

      3. 6.1.3 64-bit microcontrollers

    2. 6.2 Application

      1. 6.2.1 Safety and Security (ADAS, etc.)​

      2. 6.2.2 Body Electronics ​

      3. 6.2.3 Telematics and Infotainment​

      4. 6.2.4 Powertrain and Chassis ​

  7. 7. COMPETITIVE LANDSCAPE

    1. 7.1 Company Profiles

      1. 7.1.1 NXP Semiconductors NV

      2. 7.1.2 Microchip Technology Inc.

      3. 7.1.3 Renesas Electronics Corporation​

      4. 7.1.4 STMicroelectronics

      5. 7.1.5 Sunplus Innovation Technology Inc.

      6. 7.1.6 Toshiba Corporation​

      7. 7.1.7 Holtek Semiconductor Inc.​

      8. 7.1.8 Puolop China​

      9. 7.1.9 Bojuxing Industrial ​

      10. 7.1.10 Shanghai Neusoft Carrier Microelectronics Co.​

    2. *List Not Exhaustive
  8. 8. INVESTMENT ANALYSIS

  9. 9. MARKET OPPORTUNITIES AND FUTURE TRENDS

**Subject to Availability

You can also purchase parts of this report. Do you want to check out a section wise price list?

Frequently Asked Questions

The China Automotive Microcontroller Market market is studied from 2018 - 2026.

The China Automotive Microcontroller Market is growing at a CAGR of 7% over the next 5 years.

NXP Semiconductors N.V, Microchip Technology Inc., Renesas Electronics Corporation​, STMicroelectronics, Sunplus Innovation Technology Inc. are the major companies operating in China Automotive Microcontroller Market.

80% of our clients seek made-to-order reports. How do you want us to tailor yours?

Please enter a valid email id!

Please enter a valid message!