حجم سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا وتحليل الأسهم - اتجاهات وتوقعات النمو (2024 - 2029)

يغطي التقرير شركات إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا ويتم تقسيمه حسب نوع النشر (السحابة العامة، والسحابة الخاصة، والسحابة الهجينة)، وحجم المؤسسة (المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة)، وقطاع المستخدم النهائي (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، BFSI، الحكومة والتجزئة والطاقة والكهرباء) والبلد. يتم توفير أحجام السوق والتوقعات من حيث القيمة (بالدولار الأمريكي) لجميع القطاعات المذكورة أعلاه.

حجم سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا

رخصة لمستخدم واحد

$4750

رخصة لفريق

$5250

رخصة لشركة

$8750

الحجز قبل
ملخص سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا
share button
فترة الدراسة 2019 - 2029
السنة الأساسية للتقدير 2023
فترة بيانات التنبؤ 2024 - 2029
فترة البيانات التاريخية 2019 - 2022
CAGR 5.56 %
تركيز السوق واسطة

اللاعبين الرئيسيين

اللاعبون الرئيسيون في سوق Cloud CRM في أوروبا

*تنويه: لم يتم فرز اللاعبين الرئيسيين بترتيب معين

كيف يمكننا المساعدة؟

رخصة لمستخدم واحد

$4750

رخصة لفريق

$5250

رخصة لشركة

$8750

الحجز قبل

تحليل سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا

بلغت قيمة السوق الأوروبية لإدارة علاقات العملاء السحابية 11.51 مليار دولار أمريكي في العام السابق، ومن المتوقع أن تسجل معدل نمو سنوي مركب قدره 5.56٪ خلال الفترة المتوقعة لتصبح 15.73 مليار دولار أمريكي بحلول السنوات الخمس المقبلة.

  • Cloud CRM هو برنامج CRM يتم فيه تخزين التطبيق والبيانات أو استضافتها على الخوادم الخاصة بالشركة المزودة لإدارة علاقات العملاء في مركز البيانات ويمكن الوصول إليها من خلال متصفح الإنترنت. يُسمى هذا النوع من البرامج أيضًا بالبرامج كخدمة (SaaS). وهو يختلف عن البرامج الموجودة داخل الشركة أو المثبتة، والتي لها تكاليف أولية أعلى ومتطلبات مختلفة من الموظفين المهرة. يُعرف Cloud CRM أيضًا باسم CRM للبرامج كخدمة (SaaS)، وCRM المستند إلى السحابة، وCRM عبر الإنترنت، وWeb CRM.
  • مع نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) القائم على السحابة، فإن البنية التحتية الكاملة لتشغيل البرنامج مملوكة ومدارة من قبل موفر البرنامج. تقوم المؤسسات التي تستخدم CRM بتشغيل البرنامج على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها من خلال اتصالها بالإنترنت. يقوم موفرو إدارة علاقات العملاء (CRM) بصيانة وتأمين بيانات المؤسسة في مواقعهم الخاصة. وهذا يحفظ المؤسسات من الاضطرار إلى دفع الكثير من التكاليف الأولية لإنشاء نوع البنية التحتية المطلوبة لتخزين وتأمين جميع تلك البيانات.
  • نظرًا لأن الأجهزة التي تقوم بتشغيل النظام الأساسي لا تنتمي إلى مؤسسة المستخدم، فلا يتعين على المنظمة ترتيب التحديثات والصيانة اللازمة للحفاظ على تشغيلها بسلاسة. وبدلاً من ذلك، فإن مهمة موفر سحابة CRM هي التعامل مع عمليات ترحيل البيانات، وإصلاح الأخطاء عند ظهورها، وتحديث البرنامج، وضمان الأمان لعملائه وشركاتهم.
  • تقوم الشركات في المنطقة بتطبيق حلول إدارة علاقات العملاء (CRM) في أعمالها لتحسين تجربة العملاء الشاملة وتعزيز العمليات التجارية. على سبيل المثال، في يوليو 2023، أعلنت شركة Air France KLM Martinair Cargo عن شراكة استراتيجية مع Salesforce وVonage لابتكار خدمة العملاء العالمية الخاصة بها من خلال حل جديد لإدارة علاقات العملاء (CRM). وتهدف الشركة من خلال هذا الحل إلى تقديم خدمة أسرع وأفضل للعملاء عبر الهاتف والقنوات الرقمية والاستفادة من أحدث التقنيات والبيانات جنبًا إلى جنب مع خبرة الموظفين.
  • جلبت جائحة كوفيد-19 التحول الرقمي، مما أدى إلى نمو توليد البيانات والحاجة إلى تحليل البيانات الناتجة. كما أدى إلى زيادة التحول الرقمي لمواكبة بيئة العمل عن بعد. تقف أوروبا عند نقطة انعطاف في التحول الرقمي في المنطقة باستخدام السحابة. دفعت جائحة كوفيد-19 الشركات الأوروبية إلى تبني الأشكال الأساسية للهجرة السحابية بسرعة.

اتجاهات سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا

زيادة تركيز الأعمال على إدارة العملاء لدفع السوق

  • تركز الشركات في جميع أنحاء العالم على تحسين عملياتها التجارية والإدارية، مما يساعدها على تحسين الكفاءة التشغيلية مع تتبع نفقات التشغيل. تتطلب المؤسسات حلاً مركزيًا لإدارة مشاركة العملاء والمبيعات.
  • يساعد Cloud CRM الشركة على مواءمة الاستراتيجيات عبر فرق المبيعات والتسويق والدعم وإنشاء تجربة عملاء أكثر اتساقًا وانسيابية. يمكن أيضًا استخدام الأداة لتعزيز الاحتفاظ بالعملاء من خلال حل مشكلات العملاء بكفاءة وتقديم الخدمات والمنتجات وفقًا لمتطلبات العميل.
  • علاوة على ذلك، يوفر نظام إدارة علاقات العملاء السحابي تنوعًا وقابلية للتوسع للمؤسسات لتبسيط عملياتها التشغيلية وتحسين الكفاءة. تعد Cloud CRM إحدى الأدوات الأساسية التي يمكن للشركات استخدامها للحفاظ على ميزة تنافسية على الآخرين، لأنها ستساعدهم في قيادة أعمالهم.
  • يضمن Cloud CRM تسليم المعلومات المالية الدقيقة في الوقت المناسب، وتحسين الأداء المالي، والقرارات السريعة المستندة إلى البيانات، وتحسين ضوابط الجودة والمخزون، والبرمجيات والأجهزة والبنية التحتية للشبكة المبسطة، وسهولة اعتماد المعايير المشتركة عبر المصانع ووحدات الأعمال، والتكامل السريع للمكتسبات التقنيات وأداء تشغيل أكثر موثوقية.
  • هناك طلب كبير على المشاركة الشخصية وفي الوقت الفعلي عبر القنوات حيث يستخدم العديد من المستخدمين الأوروبيين العديد من المنصات الرقمية، مثل WhatsApp وInstagram وEmail وFacebook Messenger وتطبيقات الهاتف المحمول والرسائل النصية القصيرة وما إلى ذلك. كما أنهم يحكمون بشكل كبير على العلامات التجارية بناءً على حول كيفية تفاعلهم معهم عبر هذه القنوات.
  • أثناء إنشاء استراتيجية للتجارة الاجتماعية، تحتاج المؤسسات إلى تقديم تجربة مخصصة للعملاء من خلال دمجها مع مجموعات التكنولوجيا الموجودة لديها، مثل أتمتة التسويق وإدارة علاقات العملاء. يميل العملاء ذوو التفاعل العالي إلى الترويج للمزيد، وشراء المزيد، وإظهار الولاء. ومن ثم، فإن توفير أفضل تجربة ممكنة للعملاء يعد عنصرًا أساسيًا في استراتيجية مشاركة العملاء.
  • يتيح Cloud CRM للمؤسسات اتباع نهج أكثر شمولية، مما يؤدي إلى نتائج أفضل لتجربة العملاء من خلال التعلم الآلي المتقدم، وتحليل المشاعر، والقدرة على تسخير التقارب العاطفي بين العملاء والعلامة التجارية. ومن المتوقع أن تؤدي هذه العوامل إلى تعزيز استخدام Cloud CRM في المؤسسات الإقليمية.
  • يقوم Cloud CRM لخدمة العملاء بدمج كل عملية، سواء كانت المبيعات أو التسويق أو إدارة العملاء المحتملين أو الخيارات التفاعلية، في عملية واحدة، مما يجعلها أكثر كفاءة في تخزين المعلومات وتحليلها وتسهيل مشاركة العملاء بشكل أفضل.
  • علاوة على ذلك، يركز العديد من اللاعبين الرائدين على توسيع خدماتهم في السوق المدروسة واكتساب ميزة تنافسية في السوق. على سبيل المثال، في سبتمبر 2022، أعلنت شركة Act!، وهي شركة تقدم حلول إدارة علاقات العملاء وأتمتة السوق، عن توفر Act! CRM في المملكة المتحدة للشركات الصغيرة والمتوسطة. الحل غني بعمليات التكامل، ويتماشى مع تطبيقات الأعمال الرئيسية مثل Microsoft Outlook، وIntuit QuickBooks، وCalendly، وGoogle، والمزيد.
سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا - اختيارات نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) في المؤسسات على مستوى العالم (اعتبارًا من عام 2021)

قطاع التجزئة لقيادة السوق

  • يعد قطاع خدمات البيع بالتجزئة والجملة من بين القطاعات الأكثر أهمية في الاقتصاد الأوروبي. وقد يلعب دورا هاما في خلق فرص العمل وتحفيز النمو. وفي أوروبا، ينشط ثلث جميع الشركات العاملة في الاقتصاد غير المالي في هذا القطاع، وتمثل بشكل رئيسي تجار التجزئة وتجار الجملة الصغار والمتوسطة الحجم الذين يخدمون الأسواق المحلية.
  • وفي أغسطس 2022، شهدت بولندا زيادة في مبيعات التجزئة مقارنة بعام 2021 للأدوية ومستحضرات التجميل ومعدات تقويم العظام بنسبة 13.7%، والمنسوجات والملابس والأحذية بنسبة 8.4%، والأغذية والمشروبات ومنتجات التبغ بنسبة 7.4%، وغيرها بنسبة 10.9. %.
  • يقوم نظام إدارة علاقات العملاء والتجزئة بجمع وتخزين معلومات العملاء وملفاتهم الشخصية، مثل آخر عملية شراء، وأرقام الهواتف، والتواريخ المهمة، وتفاصيل الاتصال الأخرى. وفقًا لتقرير استطلاع CRM Cloud الخاص بـ SoftClouds، فإن أكثر من 80% من الشركات تستخدم أنظمة CRM لأتمتة عمليات المبيعات وإعداد التقارير.
  • يدير CRM قطاع البيع بالتجزئة بسير عمل مرن لزيادة قاعدة العملاء وتحسين الكفاءة التشغيلية. تعمل Salesforce للبيع بالتجزئة على إشراك العملاء من خلال جذب العملاء المحتملين وزيادة الإيرادات من خلال الإمكانات المستندة إلى السحابة.
  • علاوة على ذلك، يركز تجار التجزئة على إيجاد طرق جديدة لزيادة الإيرادات والهوامش مع زيادة الكفاءة وخفض التكاليف. على سبيل المثال، في يناير 2023، أعلنت Walmart Commerce Technologies وWalmart GoLocal عن شراكة استراتيجية مع Salesforce لتزويد تجار التجزئة بإمكانية الوصول إلى الحلول والتقنيات التي تدعم عمليات الاستلام والتسليم المحلية بدون احتكاك للمتسوقين في كل مكان. سيكون كل من تطبيق Walmart Commerce Technologies Store Assist للوفاء المحلي وحلول التوصيل المحلي Walmart GoLocal متاحين من خلال Salesforce AppExchange لمساعدة تجار التجزئة على الازدهار في عالم التسوق المختلط اليوم.
  • وبالمثل، في يناير 2023، أعلنت Salesforce عن تقديم سلسلة من الابتكارات لمساعدة تجار التجزئة على تنمية مبيعات الإعلانات وتحسينها، والحصول على رؤية واحدة للمعاملات عبر المتاجر الفعلية والرقمية، وإطلاق العنان للقيمة من بيانات عملائهم.
سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا نسبة النمو في حجم مبيعات تجارة التجزئة في أوروبا في عام 2022، حسب الدولة

نظرة عامة على صناعة إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا

يتميز سوق إدارة علاقات العملاء السحابية الأوروبي بقدرة تنافسية معتدلة ويضم عددًا كبيرًا من اللاعبين العالميين والإقليميين. يمثل هؤلاء اللاعبون حصة كبيرة من السوق ويركزون على توسيع قاعدة عملائهم في جميع أنحاء العالم. يستثمر هؤلاء اللاعبون مواردهم في البحث والتطوير لتقديم حلول جديدة وشراكات استراتيجية واستراتيجيات نمو عضوية وغير عضوية أخرى لكسب ميزة تنافسية خلال الفترة المتوقعة.

في يونيو 2023، أعلنت شركة Salesforce عن استثمار 4 مليارات دولار أمريكي في أعمالها في المملكة المتحدة على مدى خمس سنوات. تصدر الشركة أيضًا أحدث ابتكاراتها في مجال منتجات الذكاء الاصطناعي للشركات من جميع الأحجام والصناعات. وتهدف الشركة من خلال هذا الاستثمار إلى دفع الابتكارات ودعم قاعدة عملائها المتنامية.

في يونيو 2023، أعلنت Oracle عن شراكة استراتيجية مع Cohere لتطوير خدمات ذكاء اصطناعي قوية ومولدة للشركات في جميع أنحاء العالم. ومن المرجح أن يساعد الحل الشركات على أتمتة العمليات التجارية الشاملة، وتعزيز تجربة العملاء، وتحسين عملية صنع القرار.

رواد سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا

  1. Zendesk Inc.

  2. Salesforce.com, inc.

  3. Zoho Corporation Pvt. Ltd.

  4. Oracle Corporation

  5. SAP SE

*تنويه: لم يتم فرز اللاعبين الرئيسيين بترتيب معين

تركيز سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا
bookmark هل تحتاج إلى مزيد من التفاصيل حول لاعبي السوق والمنافسين؟
تحميل PDF

أخبار سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا

  • يونيو 2023 أعلنت Salesforce عن شراكة استراتيجية مع Google لمساعدة المؤسسات على استخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات لتقديم تجارب أكثر تخصيصًا للعملاء، وفهم سلوك العملاء بشكل أفضل، وتشغيل حملات أكثر فعالية بتكلفة أقل عبر المبيعات والتسويق والتجارة والخدمات.
  • فبراير 2022 قدمت شركة SugarCRM Inc.‎ وظيفة قواعد اللعبة المتكاملة لدعم المبيعات وأتمتة إدارة علاقات العملاء. أتاحت مجموعة الأدوات التي لا تحتوي على تعليمات برمجية لمستخدمي الأعمال إمكانية التصميم بسهولة وأتمتة المبيعات والخدمات والتسويق وتصور العمليات. يمكن للعملاء إنشاء قوالب وأدلة قواعد اللعبة لمنهجيات المبيعات الخاصة بمسرحيات المبيعات، والبيع الموجه، وعمليات الخدمة، ورعاية العملاء المحتملين.

تقرير سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا – جدول المحتويات

  1. 1. مقدمة

    1. 1.1 افتراضات الدراسة وتعريف السوق

      1. 1.2 مجال الدراسة

      2. 2. مناهج البحث العلمي

        1. 3. ملخص تنفيذي

          1. 4. رؤى السوق

            1. 4.1 نظرة عامة على السوق

              1. 4.2 جاذبية الصناعة – تحليل القوى الخمس لبورتر

                1. 4.2.1 القوة التفاوضية للمشترين

                  1. 4.2.2 القوة التفاوضية للموردين

                    1. 4.2.3 تهديد الوافدين الجدد

                      1. 4.2.4 تهديد المنتجات البديلة

                        1. 4.2.5 شدة التنافس تنافسية

                        2. 4.3 تقييم تأثير كوفيد-19 على السوق

                        3. 5. ديناميكيات السوق

                          1. 5.1 العوامل المحركة للسوق

                            1. 5.1.1 زيادة تركيز الشركات على إشراك العملاء

                              1. 5.1.1.1 الوصول إلى إدارة علاقات العملاء (CRM) بدون متاعب من خلال البرامج المستندة إلى السحابة

                              2. 5.1.2 تحديات السوق

                                1. 5.1.2.1 عدم اليقين فيما يتعلق بمشهد حماية البيانات السحابية لإدارة علاقات العملاء (CRM) بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

                            2. 6. تجزئة السوق

                              1. 6.1 نوع النشر

                                1. 6.1.1 السحابة العامة

                                  1. 6.1.2 سحابة خاصة

                                    1. 6.1.3 السحابة الهجينة

                                    2. 6.2 حجم الشركة

                                      1. 6.2.1 المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

                                        1. 6.2.2 المؤسسات الكبيرة

                                        2. 6.3 المستخدم النهائي عمودي

                                          1. 6.3.1 تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

                                            1. 6.3.2 بفسي

                                              1. 6.3.3 حكومة

                                                1. 6.3.4 بيع بالتجزئة

                                                  1. 6.3.5 الطاقة والقوة

                                                    1. 6.3.6 قطاعات أخرى للمستخدم النهائي

                                                    2. 6.4 دولة

                                                      1. 6.4.1 المملكة المتحدة

                                                        1. 6.4.2 ألمانيا

                                                          1. 6.4.3 فرنسا

                                                            1. 6.4.4 إسبانيا

                                                              1. 6.4.5 بقية أوروبا

                                                            2. 7. مشهد تنافسي

                                                              1. 7.1 ملف الشركة

                                                                1. 7.1.1 Zendesk Inc.

                                                                  1. 7.1.2 Zoho Corporation Pvt. Ltd.

                                                                    1. 7.1.3 Salesforce.com Inc.

                                                                      1. 7.1.4 Microsoft Corporation

                                                                        1. 7.1.5 Oracle Corporation

                                                                          1. 7.1.6 HubSpot Inc.

                                                                            1. 7.1.7 SAP SE

                                                                              1. 7.1.8 SugarCRM Inc.

                                                                                1. 7.1.9 Insightly Inc.

                                                                                  1. 7.1.10 Cirrus Shield

                                                                                2. 8. تحليل الاستثمار

                                                                                  1. 9. مستقبل السوق

                                                                                    ***بحسب التوافر
                                                                                    bookmark يمكنك شراء أجزاء من هذا التقرير. تحقق من الأسعار لأقسام محددة
                                                                                    احصل على تقسيم السعر الان

                                                                                    تجزئة صناعة إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا

                                                                                    إدارة علاقات العملاء هي طريقة تعتمد على البيانات لإدارة تفاعل المؤسسة مع العملاء الحاليين والمحتملين. يتم تقسيم سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا حسب نوع النشر (السحابة العامة، والسحابة الخاصة، والسحابة الهجينة)، وحجم المؤسسة (المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة)، وقطاع المستخدم النهائي (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وBFSI، والحكومة، وتجارة التجزئة، والطاقة). والقوة) والبلد. يتم تقييم جميع القطاعات المذكورة أعلاه من هذا السوق بالدولار الأمريكي.

                                                                                    نوع النشر
                                                                                    السحابة العامة
                                                                                    سحابة خاصة
                                                                                    السحابة الهجينة
                                                                                    حجم الشركة
                                                                                    المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
                                                                                    المؤسسات الكبيرة
                                                                                    المستخدم النهائي عمودي
                                                                                    تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
                                                                                    بفسي
                                                                                    حكومة
                                                                                    بيع بالتجزئة
                                                                                    الطاقة والقوة
                                                                                    قطاعات أخرى للمستخدم النهائي
                                                                                    دولة
                                                                                    المملكة المتحدة
                                                                                    ألمانيا
                                                                                    فرنسا
                                                                                    إسبانيا
                                                                                    بقية أوروبا

                                                                                    الأسئلة الشائعة حول أبحاث سوق Cloud CRM في أوروبا

                                                                                    من المتوقع أن يسجل سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا معدل نمو سنوي مركب قدره 5.56% خلال الفترة المتوقعة (2024-2029)

                                                                                    Zendesk Inc.، Salesforce.com, inc.، Zoho Corporation Pvt. Ltd.، Oracle Corporation، SAP SE هي الشركات الكبرى العاملة في سوق Cloud CRM في أوروبا.

                                                                                    يغطي التقرير حجم السوق التاريخي لسوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا للأعوام 2019 و2020 و2021 و2022 و2023. ويتوقع التقرير أيضًا حجم سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا للأعوام 2024 و2025 و2026 و2027 و2028 و2029.

                                                                                    تقرير صناعة إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا

                                                                                    إحصائيات الحصة السوقية لـ Europe Cloud CRM وحجمها ومعدل نمو الإيرادات لعام 2023، التي أنشأتها Mordor Intelligence ™ Industry Reports. يتضمن تحليل Europe Cloud CRM توقعات السوق حتى عام 2029 ونظرة عامة تاريخية. احصل على عينة من تحليل الصناعة هذا كتقرير مجاني يمكن تنزيله بصيغة PDF.

                                                                                    close-icon
                                                                                    80% من عملائنا يسعون إلى تقارير مصممة حسب الطلب. كيف تريد منا تخصيص لك؟

                                                                                    الرجاء إدخال معرف بريد إلكتروني صالح

                                                                                    يُرجى إدخال رسالة صالحة

                                                                                    حجم سوق إدارة علاقات العملاء السحابية في أوروبا وتحليل الأسهم - اتجاهات وتوقعات النمو (2024 - 2029)

Europe Cloud CRM Market Size & Share Analysis - Growth Trends & Forecasts (2024 - 2029)

The report covers Europe Cloud CRM Companies and it is segmented by deployment type (public cloud, private cloud, and hybrid cloud), enterprise size (small and medium enterprises and large enterprises), end-user vertical (IT and telecommunication, BFSI, government, retail, and energy and power), and country. The market sizes and forecasts are provided in terms of value (USD) for all the above segments.

Europe Cloud CRM Market Size

Single User License

$4750

Team License

$5250

Corporate License

$8750

Book before:
Europe Cloud CRM Market Summary
Study Period 2019 - 2029
Base Year For Estimation 2023
Forecast Data Period 2024 - 2029
Historical Data Period 2019 - 2022
CAGR 5.56 %
Market Concentration Medium

Major Players

Europe Cloud CRM Market Major Players

*Disclaimer: Major Players sorted in no particular order

setting-icon

Need a report that reflects how COVID-19 has impacted this market and its growth?

Single User License

$4750

Team License

$5250

Corporate License

$8750

Book before:

Europe Cloud CRM Market Analysis

The European Cloud CRM Market was valued at USD 11.51 billion in the previous year and is expected to register a CAGR of 5.56 % during the forecast period to become USD 15.73 billion by the next five years.

  • Cloud CRM is a CRM software in which the application and data are stored, or hosted, on the CRM provider company's own servers in a data center and accessed through an internet browser. This type of software is also called Software-as-a-Service (SaaS). It is different from on-premise or installed software, which has higher upfront costs and different skilled personnel requirements. Cloud CRM is also known as Software-as-a-Service (SaaS) CRM, cloud-based CRM, online CRM, and Web CRM.
  • With a cloud-based CRM system, all the infrastructure to run the software is owned and maintained by the software provider. Organizations using CRM operate the software on their computers through their internet connection. CRM providers maintain and secure the organization's data at their own locations. This saves the organizations from having to pay loads of upfront costs for establishing the kind of infrastructure required to store and secure all that data.
  • Because the hardware running the platform does not belong to the user organization, the organization does not have to arrange the updates and maintenance required to keep it running smoothly. Instead, it is the CRM cloud provider's job to handle data migrations, fix bugs as they appear, update the software, and ensure security for their clients and their businesses.
  • The companies in the region are implementing CRM solutions into their business to improve overall customer experience and enhance business operations. For instance, in July 2023, Air France KLM Martinair Cargo announced a strategic partnership with Salesforce and Vonage to innovate its global customer service with a new Customer Relationship Management (CRM) solution. Through this solution, the company aims to provide faster and better service to customers by phone and digital channels and leverage the latest technology and data combined with employee expertise.
  • The COVID-19 pandemic brought digitalization, which led to the growth of data generation and the need to analyze the data generated. It also led to an increase in digitalization to cope with the remote working environment. Europe is at an inflection point in the region's digital transformation with the cloud. The COVID-19 pandemic pushed European companies to embrace basic forms of cloud migration rapidly.

Europe Cloud CRM Market Trends

Increasing Focus of Business on Customer Management to Drive the Market

  • Businesses worldwide are focusing on improving their business and management processes, which would help them improve operational efficiency while keeping track of operating expenditures. Enterprises demand a centralized solution to manage customer engagement and sales.
  • Cloud CRM helps the business to align strategies across sales, marketing, and support teams and create a more consistent and streamlined customer experience. The tool can also be used to enhance customer retention by efficiently solving customer issues and providing service and products as per the customer's requirement.
  • Moreover, the cloud CRM offers versatility and scalability to enterprises to streamline their operational processes and improve efficiency. Cloud CRM is one of the essential tools a business can use to maintain a competitive edge over others, as it would help them drive their business.
  • Cloud CRM ensures timely delivery of accurate financial information, improved financial performance, quick data-driven decisions, improved quality and inventory controls, simplified software, hardware, and network infrastructure, easy adoption of common standards across plants and business units, quick integration of acquired technologies, and more dependable operating performance.
  • There is a significant demand for personalized, real-time, cross-channel engagement as several European users use many digital platforms, such as WhatsApp, Instagram, Email, Facebook Messenger, Mobile Apps, SMS, etc. They are also considerably judging brands based on how they interact with them across these channels.
  • While establishing a social commerce strategy, enterprises need to deliver a personalized customer experience by integrating it with their existing tech stacks, such as marketing automation and CRM. Highly engaged customers tend to promote more, buy more, and demonstrate loyalty. Hence, providing the best possible customer experience is an essential component of the customer engagement strategy.
  • Cloud CRM allows organizations to take a more holistic approach, which drives better customer experience outcomes through advanced machine learning, sentiment analysis, and the ability to harness the emotional affinity between customers and the brand. Such factors are poised to drive the usage of Cloud CRM for regional enterprises.
  • The Cloud CRM for customer service integrates each process, be it sales, marketing, lead management, and interactive options, into one, making it more efficient to store and analyze the information and facilitating better customer engagement.
  • Furthermore, several leading players are focusing on expanding their services in the studied market and gaining a competitive edge in the market. For instance, in September 2022, Act!, a CRM and market automation solution provider, announced the availability of Act! CRM in the United Kingdom for small and medium-sized businesses. The solution is abundant in integrations, aligning with key business applications like Microsoft Outlook, Intuit QuickBooks, Calendly, Google, and more.
Europe Cloud CRM Market - ERP System Selections in Organizations, Global, (as of 2021)

Retail Sector to Drive the Market

  • The retail and wholesale services sector is among the most critical sectors in the European economy. It may play an important part in job creation and stimulating growth. In Europe, one-third of all enterprises operating within the non-financial economy are active in the sector, representing mainly small to medium-sized retailers and wholesalers that serve local markets.
  • In August 2022, Poland witnessed an increase in retail sales compared to 2021 for pharmaceuticals, cosmetics, orthopedic equipment by 13.7%, textiles, clothing, and footwear by 8.4%, food, beverages, and tobacco products by 7.4%, and others by 10.9%.
  • The Retail-Customer Relationship Management system collects and stores customer information and profiles, such as their most recent purchase, phone numbers, important dates, and other contact details. According to SoftClouds' CRM Cloud Survey Report, over 80% of businesses use CRM systems for sales process automation and reporting.
  • CRM manages the retail sector with an agile workflow to increase the customer base and improve operational efficiency. Salesforce for retail engages customers by generating leads and driving revenue with cloud-based capabilities.
  • Furthermore, retailers focus on finding new ways to grow revenue and margins while driving efficiency and cutting costs. For instance, in January 2023, Walmart Commerce Technologies and Walmart GoLocal announced a strategic partnership with Salesforce to provide retailers with access to solutions and technologies that power frictionless local pickup and delivery for shoppers everywhere. Both Walmart Commerce Technologies Store Assist local fulfillment app and Walmart GoLocal local delivery solutions will be available through Salesforce AppExchange to help retailers thrive in today's hybrid shopping world.
  • Similarly, in January 2023, Salesforce announced the introduction of a series of innovations to help retailers grow and optimize advertising sales, gain a single view of transactions across physical and digital stores, and unlock value from their customer data.
Europe Cloud CRM Market: Percentage Growth in retail trade sales volume in Europe in 2022, by country

Europe Cloud CRM Industry Overview

The European cloud CRM market is moderately competitive and comprises a significant number of global and regional players. These players account for a considerable share of the market and focus on expanding their client base across the globe. These players are investing their resources in research and development to introduce new solutions, strategic partnerships, and other organic and inorganic growth strategies to earn a competitive edge over the forecast period.

In June 2023, Salesforce announced to invest USD 4 billion in its UK business over five years. The company also releases its latest AI product innovation for companies of all sizes and industries. Through this investment, the company aims to drive innovations and support its growing customer base.

In June 2023, Oracle announced a strategic partnership with Cohere to develop powerful, generative AI services for businesses across the globe. The solution will likely help companies automate end-to-end business processes, enhance customer experience, and improve decision-making.

Europe Cloud CRM Market Leaders

  1. Zendesk Inc.

  2. Salesforce.com, inc.

  3. Zoho Corporation Pvt. Ltd.

  4. Oracle Corporation

  5. SAP SE

*Disclaimer: Major Players sorted in no particular order

Europe Cloud CRM Market Concentration
Need More Details on Market Players and Competitors?
Download Sample

Europe Cloud CRM Market News

  • June 2023: Salesforce announced a strategic partnership with Google to help organizations utilize AI and data to deliver more personalized customer experiences, better understand customer behavior, and run more effective campaigns at a lower cost across sales, marketing, commerce, and service.
  • February 2022: SugarCRM Inc. introduced integrated playbook functionality to support sales and CRM automation. The no-code toolset allowed business users to design easily, automate sales, service, and marketing, and visualize processes. Customers could create templates and playbooks for sales methodologies for sales plays, guided selling, service processes, and lead nurturing.

Europe Cloud CRM Market Report - Table of Contents

  1. 1. INTRODUCTION

    1. 1.1 Study Assumptions and Market Definition

    2. 1.2 Scope of the Study

  2. 2. RESEARCH METHODOLOGY

  3. 3. EXECUTIVE SUMMARY

  4. 4. MARKET INSIGHTS

    1. 4.1 Market Overview

    2. 4.2 Industry Attractiveness - Porter's Five Forces Analysis

      1. 4.2.1 Bargaining Power of Buyers

      2. 4.2.2 Bargaining Power of Suppliers

      3. 4.2.3 Threat of New Entrants

      4. 4.2.4 Threat of Substitute Products

      5. 4.2.5 Intensity of Competitive Rivalry

    3. 4.3 Assessment of the Impact of COVID-19 on the Market

  5. 5. MARKET DYNAMICS

    1. 5.1 Market Drivers

      1. 5.1.1 Increasing Focus of Businesses on Customer Engagement

        1. 5.1.1.1 Hassle-free CRM Access Through Cloud-based Software

      2. 5.1.2 Market Challenges

        1. 5.1.2.1 Uncertainty Regarding Cloud CRM Data Protection Landscape due to Brexit

  6. 6. MARKET SEGMENTATION

    1. 6.1 Deployment Type

      1. 6.1.1 Public Cloud

      2. 6.1.2 Private Cloud

      3. 6.1.3 Hybrid Cloud

    2. 6.2 Enterprise Size

      1. 6.2.1 Small and Medium Enterprises

      2. 6.2.2 Large Enterprises

    3. 6.3 End-user Vertical

      1. 6.3.1 IT and Telecommunication

      2. 6.3.2 BFSI

      3. 6.3.3 Government

      4. 6.3.4 Retail

      5. 6.3.5 Energy and Power

      6. 6.3.6 Other End-user Verticals

    4. 6.4 Country

      1. 6.4.1 United Kingdom

      2. 6.4.2 Germany

      3. 6.4.3 France

      4. 6.4.4 Spain

      5. 6.4.5 Rest of Europe

  7. 7. COMPETITIVE LANDSCAPE

    1. 7.1 Company Profiles

      1. 7.1.1 Zendesk Inc.

      2. 7.1.2 Zoho Corporation Pvt. Ltd.

      3. 7.1.3 Salesforce.com Inc.

      4. 7.1.4 Microsoft Corporation

      5. 7.1.5 Oracle Corporation

      6. 7.1.6 HubSpot Inc.

      7. 7.1.7 SAP SE

      8. 7.1.8 SugarCRM Inc.

      9. 7.1.9 Insightly Inc.

      10. 7.1.10 Cirrus Shield

    2. *List Not Exhaustive
  8. 8. INVESTMENT ANALYSIS

  9. 9. FUTURE OF THE MARKET

**Subject to Availability
You Can Purchase Parts Of This Report. Check Out Prices For Specific Sections
Get Price Break-up Now

Europe Cloud CRM Industry Segmentation

Customer relationship management is a data-driven method to manage an enterprise's interaction with existing and potential customers. Europe Cloud CRM Market is Segmented by Deployment Type (Public Cloud, Private Cloud, and Hybrid Cloud), Enterprise Size (Small and Medium Enterprises and Large Enterprises), End-user Vertical (IT and Telecommunication, BFSI, Government, Retail, and Energy and Power), and Country. All above segment of this market is valued in USD.

Deployment Type
Public Cloud
Private Cloud
Hybrid Cloud
Enterprise Size
Small and Medium Enterprises
Large Enterprises
End-user Vertical
IT and Telecommunication
BFSI
Government
Retail
Energy and Power
Other End-user Verticals
Country
United Kingdom
Germany
France
Spain
Rest of Europe
Need A Different Region Or Segment?
Customize Now

Europe Cloud CRM Market Research FAQs

The Europe Cloud CRM Market is projected to register a CAGR of 5.56% during the forecast period (2024-2029)

Zendesk Inc., Salesforce.com, inc., Zoho Corporation Pvt. Ltd., Oracle Corporation and SAP SE are the major companies operating in the Europe Cloud CRM Market.

The report covers the Europe Cloud CRM Market historical market size for years: 2019, 2020, 2021, 2022 and 2023. The report also forecasts the Europe Cloud CRM Market size for years: 2024, 2025, 2026, 2027, 2028 and 2029.

Europe Cloud CRM Industry Report

Statistics for the 2023 Europe Cloud CRM market share, size and revenue growth rate, created by Mordor Intelligence™ Industry Reports. Europe Cloud CRM analysis includes a market forecast outlook to 2029 and historical overview. Get a sample of this industry analysis as a free report PDF download.

80% of our clients seek made-to-order reports. How do you want us to tailor yours?

Please enter a valid email id!

Please enter a valid message!

Europe Cloud CRM Market Size & Share Analysis - Growth Trends & Forecasts (2024 - 2029)