Blockchain في سوق التصنيع - النمو والاتجاهات وتأثير COVID-19 والتوقعات (2022-2027)

يتم تقسيم Blockchain في سوق التصنيع حسب التطبيق (اللوجستيات وإدارة سلسلة التوريد ، وإدارة التزييف ، ومراقبة الجودة والامتثال ، والتطبيقات الأخرى) ، والعمودي للمستخدم النهائي (السيارات ، والفضاء والدفاع ، والصناعات الدوائية ، وغيرها من قطاعات المستخدم النهائي) ، والجغرافيا.

لقطة السوق

blockchain in manufacturing market
Study Period: 2018 - 2026
Base Year: 2021
Fastest Growing Market: Asia Pacific
Largest Market: North America
CAGR: 76.26 %

Need a report that reflects how COVID-19 has impacted this market and its growth?

نظرة عامة على السوق

بلغت قيمة الإنفاق العالمي على blockchain من قبل قطاع التصنيع 546.53 مليون دولار أمريكي في عام 2020 ، ومن المتوقع أن يصل إلى 16243.22 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2026 ، مسجلاً معدل نمو سنوي مركب 76.26٪ خلال الفترة المتوقعة 2021-2026. عند مقارنتها بالعديد من الصناعات ، مثل قطاع الخدمات المالية ، وقطاع الرعاية الصحية ، وما إلى ذلك ، فإن اعتماد تقنيات blockchain في قطاع التصنيع منخفض للغاية. أدت الطبيعة الديناميكية للسوق والتكاليف المرتفعة بشكل كبير لخدمات وحلول تكنولوجيا blockchain إلى الحد من تغلغل حلول blockchain في قطاع التصنيع.

  • ومع ذلك ، مع استقرار إنتاج التصنيع العالمي ، فإن الطلب على حلول blockchain في قطاع التصنيع ، وخاصة من المشغلين على نطاق واسع ، يتزايد بسرعة. وفقًا لليونيدو ، زادت القيمة المضافة للصناعات التحويلية العالمية بنسبة 3.6٪ في عام 2018 ، وكانت الدول الرائدة هي الصين والولايات المتحدة واليابان وألمانيا وجمهورية كوريا والهند وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة وغيرها الكثير.
  • كما أن الصناعة التحويلية على وشك التقدم التكنولوجي مع التحول من الميكانيكا البحتة أو الميكانيكا الإلكترونية إلى الميكاترونيك ، والذي بدوره يزيد من نطاق الأتمتة. مثل هذه التطورات في التصنيع تقلص حدود المجالات وتزيد من تأثير تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.
  • مع ظهور إنترنت الأشياء في الفضاء الصناعي ، جنبًا إلى جنب مع الصناعة 4.0 ، زاد التأثير على معدلات التبني في مساحة التصنيع. على سبيل المثال ، وفقًا لتقرير اتجاهات التصنيع لعام 2019 من Microsoft ، من المتوقع أن يكون لإنترنت الأشياء الصناعي تأثير كبير على التصنيع ، جنبًا إلى جنب مع الاقتصاد العالمي ؛ ومن المتوقع أن يؤدي هذا إلى خلق 15 تريليون دولار أمريكي من الناتج المحلي الإجمالي العالمي بحلول عام 2030. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يتجاوز الإنفاق المتوقع على إنترنت الأشياء 1 تريليون دولار أمريكي في عام 2020.
  • يستفيد اللاعبون في قطاع التصنيع من هذه التكنولوجيا لإنتاج سلع ذكية. على سبيل المثال ، في سبتمبر 2019 ، أعلن لاعبو التصنيع ، مثل Mitsubishi و Hitachi ، عن خططهم لاستخدام تقنية blockchain و IoT لمشاركة البيانات ، لاستخدام الحلول الذكية في المنازل الذكية ، مثل العدادات الذكية.

نطاق التقرير

تقنية Blockchain ، القائمة على تقنية نظير إلى نظير ، عبارة عن دفتر أستاذ موزع يسمح بتخزين البيانات عالميًا ، مما يسمح لأي مستخدم على الشبكة بمشاهدة الإدخالات السابقة في الوقت الفعلي. يأخذ التقرير في الاعتبار كل من النظام الأساسي ومقدمي الخدمات من blockchain في التصنيع. تؤدي تقنية Blockchain في التصنيع وظائفها الأساسية ، وفي الصناعة ، تجد تطبيقًا في إدارة اللوجستيات وسلسلة التوريد ، وإدارة التزييف ، ومراقبة الجودة والامتثال ، والتطبيقات الأخرى. يجد الحل تطبيقات في الصناعات التحويلية ، مثل السيارات والفضاء والدفاع والأدوية والإلكترونيات الاستهلاكية وقطاعات المستخدم النهائي الأخرى.

Report scope can be customized per your requirements. Click here.

اتجاهات السوق الرئيسية

من المتوقع أن تمثل الإلكترونيات وأشباه الموصلات الرأسية أكبر حصة في السوق

  • يواجه مصنعو الإلكترونيات وأشباه الموصلات عددًا من تحديات الجودة واللوجستيات وسلسلة التوريد في الصناعة. إن الجودة الرديئة والتزييف للعمليات غير الفعالة وانعدام الثقة في الإنتاج يقودان الطلب على الحلول المتقدمة في هذا القطاع.
  • مع عمليات التصنيع المعقدة ، يحتاج الطلب على الأجزاء وسلامة المواد داخل سلسلة التوريد إلى التعزيز من أجل تقليل المهلة الزمنية وخفض تكلفة الإنتاج. في كل مرحلة من مراحل تصنيع الإلكترونيات وأشباه الموصلات ، يمكن تطبيق blockchain في مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام لتسريع العمليات والتغلب على مشكلات الأمان.
  • على سبيل المثال ، في سيناريوهات ما قبل الإنتاج ، يمكن للمصنعين استخدام حلول blockchain للتخطيط التعاوني والتنبؤ والتجديد (CPFR). يمكن تخزين البيانات المتعلقة بمواد المكونات والمكونات الفرعية لمعدات التصنيع والمنتجات وتحليلها في blockchain ، والتي يمكن أن تساعد بشكل أكبر في التحقق من الامتثال للوائح الصحية والبيئية.
  • يمكن للموردين أيضًا دمج مستشعرات إنترنت الأشياء مع blockchain على حاويات الشحن لتوفير سجل مقاوم للعبث في ظروف الشحن. تشير التقديرات إلى أن التزييف يكلف 7.5 مليار دولار أمريكي سنويًا لمصنعي أشباه الموصلات في الولايات المتحدة. لذلك ، فإن اعتماد حل blockchain يمكن أن يساعدهم في تقليل هذه التكاليف.
  • Foxconn و Taiwan Semiconductor Manufacturing Company و Samsung هم بعض مصنعي الإلكترونيات وأشباه الموصلات الذين يستخدمون أيضًا إمكانات تقنية blockchain لتطوير عملية التصنيع الخاصة بهم.
trends1_blockchain.jpg

من المتوقع أن تهيمن منطقة آسيا والمحيط الهادئ على السوق

  • التصنيع هو أحد دعائم اقتصاد منطقة آسيا والمحيط الهادئ ويخضع لتحول سريع. يُذكر أن شركات التصنيع منخفضة التكلفة تتجه إلى جنوب شرق آسيا لخفض التكاليف ، بما في ذلك شركات تصنيع السيارات والإلكترونيات. تشير التقديرات إلى أنه في السنوات الخمس المقبلة ، قد تتوسع صناعة السيارات بنسبة 6-7٪ سنويًا.
  • يشهد التصنيع في الصين ، الذي يعد واحدًا من أكبر الصناعات من حيث الإنتاج ، تحولًا سريعًا. ساعد هذا التحول واسع النطاق البلاد في الحفاظ على مكانتها في مجال التصنيع ، على مستوى العالم.
  • بصرف النظر عن الصين ، تعتبر اليابان في الغالب دولة صناعية. تساهم الصناعات التحويلية فيها بما يقرب من 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي ، بينما تقترب من 10٪ في البلدان المتقدمة الأخرى. وفقًا لصندوق النقد الدولي ، حقق قطاع الصناعات التحويلية في الدولة مكاسب كبيرة في الإنتاجية الصناعية على قطاع الخدمات ، بسبب زيادة اعتماد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يعد قطاعا السيارات والإلكترونيات أكثر قطاعات التصنيع إنتاجية في الدولة
  • من ناحية أخرى ، تعد الهند واحدة من أقوى الاقتصادات الناشئة في الأسواق الآسيوية ، وشهد قطاع التصنيع نموًا مرتفعًا في البلاد بسبب المبادرات الحكومية ، مثل "Make in India" ، والتي تهدف إلى توفير الاعتراف العالمي بالتصنيع المحور ومن المتوقع أن يقود اعتماد تقنية blockchain.
Picture3.png

مشهد تنافسي

يتم توحيد blockchain في سوق التصنيع بسبب وجود بائعين محددين ومعترف بهم عبر مجال الصناعة. أيضًا ، لم يتم اعتماد تقنية blockchain على نطاق واسع في الصناعة التحويلية ، وبالتالي ، لا يتوفر العديد من البائعين لتوفير التكنولوجيا للصناعة التحويلية ، نظرًا لأن السوق في مرحلة النشوء ، ويستثمر المصنعون باستمرار في التكنولوجيا الجديدة للحصول على أقصى حصة في السوق.

  • أكتوبر 2019 - أطلقت شركة IBM سلسلة إمداد جديدة تعتمد على منصة blockchain الخاصة بها وبرامجها مفتوحة المصدر من شركة Red Hat التي تم الاستحواذ عليها مؤخرًا. يسمح للموزعين والمصنعين وتجار التجزئة بدمج البيانات والشبكات الخاصة بهم ، وكذلك تلك الخاصة بمورديهم ، في blockchain القائم على Hyperledger.
  • يونيو 2019 - أعلنت شركة Oracle عن Oracle Intelligent Track and Trace للشركات التي تستخدم إدارة سلسلة التوريد ، لإصلاح التحديات المرتبطة بشبكة الشركاء التجاريين. إنه تطبيق تم إنشاؤه مسبقًا ويعمل خارج الصندوق ويتم تشغيله بواسطة تقنية blockchain. يساعد التطبيق على اكتساب الكفاءات لإدارة سلسلة التوريد من خلال تحديد المعاملات والسلع عبر سلسلة التوريد.

Table of Contents

  1. 1. المقدمة

    1. 1.1 افتراضات الدراسة وتعريف السوق

      1. 1.2 مجال الدراسة

      2. 2. مناهج البحث العلمي

        1. 3. ملخص تنفيذي

          1. 4. ديناميكيات السوق

            1. 4.1 نظرة عامة على السوق

              1. 4.2 العوامل المحركة للسوق

                1. 4.2.1 حلول Blockchain كخدمة للشركات

                  1. 4.2.2 يبسط عمليات الأعمال ويقلل من تكلفة الإنتاج

                  2. 4.3 قيود السوق

                    1. 4.3.1 عدم وجود مجموعة مشتركة من المعايير والهيئات التنظيمية

                    2. 4.4 سلسلة القيمة / تحليل سلسلة التوريد

                      1. 4.5 تحليل القوى الخمس لبورتر

                        1. 4.5.1 القدرة التفاوضية للموردين

                          1. 4.5.2 القدرة التفاوضية للمشترين / المستهلكين

                            1. 4.5.3 تهديد الوافدين الجدد

                              1. 4.5.4 تهديد المنتجات البديلة

                                1. 4.5.5 شدة التنافس تنافسية

                              2. 5. تجزئة السوق

                                1. 5.1 تطبيق

                                  1. 5.1.1 الخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة التوريد

                                    1. 5.1.2 إدارة التزييف

                                      1. 5.1.3 مراقبة الجودة والامتثال

                                        1. 5.1.4 تطبيقات أخرى

                                        2. 5.2 عمودي المستخدم النهائي

                                          1. 5.2.1 السيارات

                                            1. 5.2.2 الفضاء الجوي والدفاع

                                              1. 5.2.3 الأدوية

                                                1. 5.2.4 الإلكترونيات وأشباه الموصلات

                                                  1. 5.2.5 مواضع أخرى للمستخدم النهائي

                                                  2. 5.3 جغرافية

                                                    1. 5.3.1 شمال امريكا

                                                      1. 5.3.2 أوروبا

                                                        1. 5.3.3 آسيا والمحيط الهادئ

                                                          1. 5.3.4 بقية العالم

                                                        2. 6. مشهد تنافسي

                                                          1. 6.1 ملف الشركة

                                                            1. 6.1.1 شركة آي بي إم

                                                              1. 6.1.2 شركة إنتل

                                                                1. 6.1.3 شركة مايكروسوفت

                                                                  1. 6.1.4 أمازون ويب سيرفيسز Inc.

                                                                    1. 6.1.5 ويبرو المحدودة

                                                                      1. 6.1.6 شركة أوراكل

                                                                        1. 6.1.7 أكسنتشر بي إل سي

                                                                          1. 6.1.8 شركة Factom Inc.

                                                                            1. 6.1.9 شركة Advanced Micro Devices Inc.

                                                                              1. 6.1.10 SAP SE

                                                                                1. 6.1.11 Infosys المحدودة

                                                                              2. 7. فرص السوق والاتجاهات المستقبلية

                                                                                You can also purchase parts of this report. Do you want to check out a section wise price list?

                                                                                Frequently Asked Questions

                                                                                تمت دراسة Blockchain في سوق التصنيع من 2018 إلى 2026.

                                                                                ينمو Blockchain في سوق التصنيع بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 76.26٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة.

                                                                                تنمو منطقة آسيا والمحيط الهادئ بأعلى معدل نمو سنوي مركب خلال الفترة 2021-2026.

                                                                                تمتلك أمريكا الشمالية أعلى حصة في عام 2021.

                                                                                شركة IBM Corporation و Microsoft Corporation و Intel Corporation و Amazon Web Services، Inc. و Wipro Limited هي الشركات الكبرى العاملة في Blockchain في سوق التصنيع.

                                                                                80% of our clients seek made-to-order reports. How do you want us to tailor yours?

                                                                                Please enter a valid email id!

                                                                                Please enter a valid message!

Blockchain in Manufacturing Market - Growth, Trends, COVID-19 Impact, and Forecasts (2021 - 2026)

The Blockchain in Manufacturing Market is segmented by Application (Logistics and Supply Chain Management, Counterfeit Management, Quality Control and Compliance, and Other Applications), End-user Vertical (Automotive, Aerospace and Defense, Pharmaceutical, and Other End-user Verticals), and Geography.

Market Snapshot

blockchain in manufacturing market
Study Period: 2018 - 2026
Base Year: 2020
Fastest Growing Market: Asia Pacific
Largest Market: North America
CAGR: 76.26 %

Need a report that reflects how COVID-19 has impacted this market and its growth?

Market Overview

The global spending on the blockchain by the manufacturing sector was valued at USD 546.53 million in 2020, and it is expected to reach a value of USD 16,243.22 million by 2026, registering a CAGR of 76.26% over the forecast period 2021 -2026. When compared to several industries, such as the financial services sector, healthcare sector, etc., the adoption of blockchain technologies in the manufacturing sector is considerably low. The dynamic nature of the market and significantly high costs of the blockchain technology services and solutions have limited the penetration of blockchain solutions in the manufacturing sector.

  • However, as the global manufacturing output is stabilizing, the demand for blockchain solutions in the manufacturing sector, especially from large scale operators, is increasing rapidly. According to UNIDO, the world manufacturing value-added increased by 3.6% in 2018, with the leading countries being China, the United States, Japan, Germany, Republic of Korea, India, Italy, France, the United Kingdom, and many more.
  • The manufacturing industry is also on the verge of technological advancements with the shift from pure mechanics or electromechanics to mechatronics, which is, in turn, increasing the scope for automation. Such developments in manufacturing are diminishing boundaries of domains and increasing the influence of IT and electronics.
  • With the advent of IoT in industrial space, combined with Industry 4.0, is further influencing the adoption rates in manufacturing space. For instance, according to Microsoft's 2019 Manufacturing Trends report, the Industrial IoT is poised to have a significant impact on manufacturing, along with the global economy; this is expected to create USD 15 trillion of global GDP by 2030. Additionally, projected IoT spending is expected to surpass USD 1 trillion in 2020.
  • Players in the manufacturing sector are leveraging this technology to produce smart goods. For instance, in September 2019, manufacturing players, such as Mitsubishi and Hitachi, announced their plans to use blockchain and IoT technology for data sharing, to use smart solutions in smart homes, like smart meters.

Scope of the Report

Blockchain technology, based on peer-to-peer technology, is a distributed ledger, that allows data storage globally, allowing any user on the network to see prior entries in real-time. The report considers both platform and service providers of blockchain in manufacturing. Blockchain in manufacturing performs its core functionality and, in the industry, finds application in logistics and supply chain management, counterfeit management, quality control and compliance, and other applications. The solution finds applications in manufacturing industries, such as automotive, aerospace and defense, pharmaceutical, consumer electronics, and other end-user verticals.

Application
Logistics and Supply Chain Management
Counterfeit Management
Quality Control and Compliance
Other Applications
End-user Vertical
Automotive
Aerospace and Defense
Pharmaceutical
Electronics and Semiconductor
Other End-user Verticals
Geography
North America
Europe
Asia-Pacific
Rest of the World

Report scope can be customized per your requirements. Click here.

Key Market Trends

Electronics and Semiconductor Vertical is Expected to Account for the Largest Market Share

  • Electronics and semiconductor manufacturers are facing a number of quality, logistics, and supply chain challenges in the industry. Poor quality and counterfeiting to inefficient processes and a lack of trust in production are driving the demand for advanced solutions in the sector.
  • With complex manufacturing processes, the demand for parts and material integrity within the supply chain needs to be enhanced in order to reduce the lead time and lower the production cost. In each stage of electronics and semiconductor manufacturing, blockchain could be applied in a variety of use cases to expedite processes and overcome the security issues.
  • For instance, in pre-production scenarios, manufacturers can utilize blockchain solutions for Collaborative Planning, Forecasting, and Replenishment (CPFR). Data related to materials of components and subcomponents of manufacturing equipment and products can be stored and analyzed in blockchain, which can further help in verifying compliance with health and environmental regulations.
  • Suppliers can also integrate IoT sensors with blockchain on shipping containers to provide a tamper-resistant record of shipping conditions. It is estimated that annually counterfeiting costs USD 7.5 billion to the US-based semiconductor manufacturers. Therefore, adopting a blockchain solution can help them minimize these costs.
  • Foxconn, Taiwan Semiconductor Manufacturing Company, and Samsung are some electronics and semiconductor manufacturers that are also utilizing the potential of blockchain technology for advancing their manufacturing process.
trends1_blockchain.jpg

Asia-Pacific is Expected to Dominate the Market

  • Manufacturing is one of the pillars of Asia-Pacific’s economy and is undergoing a rapid transformation. It is reported that low-end manufacturing firms are moving to Southeast Asia to cut costs, including automotive and electronics manufacturing companies. It is estimated that in the next five years, the automotive industry may expand by 6-7% annually.
  • Manufacturing in China, which is one of the largest in terms of output, globally, is undergoing a rapid transformation. This large-scale transformation has aided the country in maintaining its position in the manufacturing space, globally.
  • Apart from China, Japan is predominantly a manufacturing nation. Its manufacturing industry contributes close to 20% to the nominal GDP, whereas, for other developed countries, it is close to 10%. According to the IMF, the manufacturing sector in the country has achieved significant industrial productivity gains over the services sector, owing to the increased adoption of ICT. The automotive and electronics sectors are the most productive manufacturing sectors in the country
  • On the other hand, India is one of the strongest emerging economies in the Asian markets, and the manufacturing sector witnessed high growth in the country due to government initiatives, like ‘Make in India’, which are aimed to provide global recognition for the manufacturing hub and are expected to drive the adoption blockchain technology.
Picture3.png

Competitive Landscape

The blockchain in the manufacturing market is consolidated owing to the presence of limited established and recognized vendors across the industry domain. Also, the blockchain technology is not yet widely adopted in the manufacturing industry, hence, not many vendors are available to provide the technology for the manufacturing industry, since, the market is in the nascent stage, the manufacturers are continuously investing in the new technology to capture the maximum market share.

  • October 2019 - IBM launched a new supply chain based on its blockchain platform and open-source software from recently acquired Red Hat. It allows distributors, manufacturers, and retailers to integrate their own data and networks, as well as those of their suppliers, onto a Hyperledger-based blockchain.
  • June 2019 - Oracle Corporation announced Oracle Intelligent Track and Trace for businesses using supply chain management, to fix the challenges associated with the network of trading partners. It is a pre-built application that works out-of-the-box and is powered by blockchain technology. The application helps to gain efficiencies for supply-chain management by pinpointing the transactions and goods across the supply chain.

Table of Contents

  1. 1. INTRODUCTION

    1. 1.1 Study Assumptions and Market Definition

    2. 1.2 Scope of the Study

  2. 2. RESEARCH METHODOLOGY

  3. 3. EXECUTIVE SUMMARY

  4. 4. MARKET DYNAMICS

    1. 4.1 Market Overview

    2. 4.2 Market Drivers

      1. 4.2.1 Blockchain-as-a-Service Solutions for Enterprises

      2. 4.2.2 Simplifies Business Processes and Reduces Cost of Production

    3. 4.3 Market Restraints

      1. 4.3.1 Absence of Common Set of Standards and Regulatory Bodies

    4. 4.4 Value Chain/Supply Chain Analysis

    5. 4.5 Porter's Five Forces Analysis

      1. 4.5.1 Bargaining Power of Suppliers

      2. 4.5.2 Bargaining Power of Buyers/Consumers

      3. 4.5.3 Threat of New Entrants

      4. 4.5.4 Threat of Substitute Products

      5. 4.5.5 Intensity of Competitive Rivalry

  5. 5. MARKET SEGMENTATION

    1. 5.1 Application

      1. 5.1.1 Logistics and Supply Chain Management

      2. 5.1.2 Counterfeit Management

      3. 5.1.3 Quality Control and Compliance

      4. 5.1.4 Other Applications

    2. 5.2 End-user Vertical

      1. 5.2.1 Automotive

      2. 5.2.2 Aerospace and Defense

      3. 5.2.3 Pharmaceutical

      4. 5.2.4 Electronics and Semiconductor

      5. 5.2.5 Other End-user Verticals

    3. 5.3 Geography

      1. 5.3.1 North America

      2. 5.3.2 Europe

      3. 5.3.3 Asia-Pacific

      4. 5.3.4 Rest of the World

  6. 6. COMPETITIVE LANDSCAPE

    1. 6.1 Company Profiles

      1. 6.1.1 IBM Corporation

      2. 6.1.2 Intel Corporation

      3. 6.1.3 Microsoft Corporation

      4. 6.1.4 Amazon Web Services Inc.

      5. 6.1.5 Wipro Limited

      6. 6.1.6 Oracle Corporation

      7. 6.1.7 Accenture PLC

      8. 6.1.8 Factom Inc.

      9. 6.1.9 Advanced Micro Devices Inc.

      10. 6.1.10 SAP SE

      11. 6.1.11 Infosys Ltd

    2. *List Not Exhaustive
  7. 7. MARKET OPPORTUNITIES AND FUTURE TRENDS

**Subject to Availability

You can also purchase parts of this report. Do you want to check out a section wise price list?

Frequently Asked Questions

The Blockchain in Manufacturing Market market is studied from 2018 - 2026.

The Blockchain in Manufacturing Market is growing at a CAGR of 76.26% over the next 5 years.

Asia Pacific is growing at the highest CAGR over 2021- 2026.

North America holds highest share in 2020.

IBM Corporation, Microsoft Corporation, Intel Corporation, Amazon Web Services, Inc., Wipro Limited are the major companies operating in Blockchain in Manufacturing Market.

80% of our clients seek made-to-order reports. How do you want us to tailor yours?

Please enter a valid email id!

Please enter a valid message!