حجم سوق EPS للسيارات وتحليل أسهمها - اتجاهات وتوقعات النمو (2024 - 2029)

يتم تقسيم سوق EPS للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حسب نوع المكون (عجلة القيادة / العمود، وأجهزة الاستشعار، ووحدة التحكم الإلكترونية، وغيرها)، حسب نوع السيارة (سيارات الركاب، المركبات التجارية)، وحسب البلد (جنوب أفريقيا، مصر، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية ، و اخرين). يقدم التقرير حجم السوق وتوقعات ربحية السهم للسيارات من حيث القيمة (مليون دولار أمريكي) لجميع القطاعات المذكورة.

حجم سوق EPS للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

رخصة لمستخدم واحد

$4750

رخصة لفريق

$5250

رخصة لشركة

$8750

الحجز قبل
نظرة عامة على سوق Eps للسيارات في أفريقيا والشرق الأوسط
share button
فترة الدراسة 2019 - 2029
السنة الأساسية للتقدير 2023
فترة بيانات التنبؤ 2024 - 2029
فترة البيانات التاريخية 2019 - 2022
CAGR 10.95 %
تركيز السوق قليل

اللاعبين الرئيسيين

سوق Eps للسيارات في أفريقيا والشرق الأوسط

*تنويه: لم يتم فرز اللاعبين الرئيسيين بترتيب معين

كيف يمكننا المساعدة؟

رخصة لمستخدم واحد

$4750

رخصة لفريق

$5250

رخصة لشركة

$8750

الحجز قبل

تحليل سوق EPS للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

بلغت قيمة سوق EPS في أفريقيا والشرق الأوسط 858.39 مليون دولار أمريكي في عام 2021، ومن المتوقع أن تصل إلى 1601.21 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2027، مسجلة معدل نمو سنوي مركب قدره 10.95٪ خلال الفترة المتوقعة (2022-2027).

أثناء تفشي جائحة كوفيد-19، عانى السوق من اضطرابات سلسلة التوريد حيث اضطرت العديد من الاقتصادات الكبرى حول العالم إلى الإغلاق وتوقف الأنشطة الاقتصادية. وللالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي والحد من انتشار الفيروس، أوقفت جميع وحدات التصنيع ومصانع تصنيع المعدات الأصلية الإنتاج. خلال هذا الوقت، انخفض الطلب على سيارات الركاب بشكل حاد. ومن المتوقع أن يستمر الاتجاه الحالي طوال فترة التوقعات.

على المدى الطويل، ومع تقليل التعقيد وزيادة الكفاءة، حول مصنعو المعدات الأصلية تركيزهم من أنظمة التوجيه الهيدروليكية إلى أنظمة التوجيه الكهربائية. توفر أنظمة EPS المساعدة في التوجيه باستخدام محرك كهربائي بدلاً من المضخة الهيدروليكية، مما يساعد على تقليل وزن السيارة. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لعدم وجود مضخات هيدروليكية أو يدوية تعمل بالحزام، والتي تعمل بشكل مستمر سواء كانت المساعدة مطلوبة أم لا، فإن الأنظمة الكهربائية فعالة للغاية في استهلاك الوقود. يتم حساب مقدار قوة التوجيه التي يطبقها السائق بواسطة أجهزة استشعار إلكترونية ويتم تضخيمها بواسطة محرك كهربائي لتسهيل عملية التوجيه.

على الرغم من ارتفاع الطلب على أنظمة التوجيه الكهربائية، إلا أن هذا السوق لا يزال يواجه بعض التحديات. قد تؤدي التكلفة المرتفعة لنظام EPS مقارنة بأنظمة التوجيه التقليدية، بالإضافة إلى قلة الشعور بالتوجيه، إلى إعاقة نمو السوق. ومع ذلك، اليوم، أصبحت المركبات المستعملة في بلدان إثيوبيا محدودة للغاية بسبب ارتفاع رسوم الاستيراد ومحدودية المعروض من المركبات التي تدفع نحو مصانع تصنيع السيارات و EPS الجديدة.

اتجاهات سوق EPS للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

وحدة التحكم الإلكترونية هي العنصر الأسرع نموًا

توفر وحدة التحكم الإلكترونية الكهربائية عزم دوران أقل للحصول على تجربة قيادة أفضل، مما يحسن التفاعل بين المغناطيس الدائم للدوار وفتحات الجزء الثابت لآلة المغناطيس الدائم (PM). تتطلب أنظمة التوجيه التقليدية من السائق إجراء تصحيحات طفيفة في التوجيه باستمرار للتعويض عن المخالفات، مثل انحناء الطريق أو الرياح المعاكسة. لكن نظام التوجيه الكهربائي الحديث يساعد السائق تلقائيًا في حالة مواجهته لمثل هذه العوائق. يمكن لوحدة التحكم الإلكترونية أن تسجل ما إذا كان السائق يقوم باستمرار بالتوجيه المعاكس، وتقوم بنفسها تلقائيًا بتعويض التصحيح. وهذا يجعل القيادة أكثر راحة وأقل إرهاقا.

تتكون وحدة التحكم الإلكترونية من 3 مكونات مهمة وهي وحدة التحكم ووحدة الطاقة وبرنامج التحكم. تتيح وحدة التحكم الوصول إلى المفاتيح وتؤدي وظائف التشخيص في وحدة الطاقة. بينما تتكون وحدة الطاقة من ثلاثة أنصاف جسور حيث يعمل كل نصف جسر على تشغيل مرحلة واحدة من الكهرباء ثلاثية الطور. وأخيرًا، برنامج التحكم هو الخوارزمية التي تتيح التحكم في سرعة وعزم الدوران الكهربائي لوحدة EPS. ومع ذلك، يواجه المصممون تحديات مثل تلبية بنية مرنة ولكن فعالة من حيث التكلفة يمكن تجهيزها في سيارات تتراوح من سيارات الدفع الرباعي إلى المركبات المدمجة من خلال تلبية متطلبات الطاقة لأحمال مختلفة لحامل التوجيه.

ومع ذلك، هناك طلب على قوة توجيه أعلى، لتحسين راحة السائق وردود الفعل دون فقدان المساعدة في الطاقة، خاصة عند السرعات الأبطأ. على سبيل المثال،.

  • يستخدم Nexteer ثلاث تقنيات استشعار مختلفة. بينما يمكن استخدام كل منهما مع نفس مستشعر الموضع ومستشعر عزم الدوران ووحدة التحكم الإلكترونية. وطرحت الشركة حلولاً تعمل على تقليل مستشعر زاوية التوجيه، والذي يوفر الإضاءة النشطة والتحكم في الثبات ونظام مساعدة السائق. سوف تمكننا من بث موضع التوجيه المطلق بناءً على مستشعر محرك EPS فقط.
سوق Eps للسيارات في أفريقيا والشرق الأوسط

تتمتع السوق الأفريقية بآفاق نمو عالية

ومن المتوقع أن تستفيد الشركات من الإصلاحات والسياسات بعد تشكيل رابطة مصنعي السيارات الأفريقية (AAAM). على سبيل المثال، يمكن لأي شركة سيارات تنشئ مصنع تجميع محلي في نيجيريا وكينيا وغانا أن تحصل على إعفاءات ضريبية تصل إلى 10 سنوات وإعفاءات جمركية.

لجذب قاعدة عملاء كبيرة وتحقيق المزيد من الإيرادات، يفضل مصنعو السيارات دمج الحلول المتطورة في سياراتهم. ونتيجة لذلك، يستفيد سوق ربحية السهم للسيارات في أفريقيا والشرق الأوسط من قطاع السيارات القوي وزيادة الدخل المتاح للناس. ويطالب المستهلكون في المنطقة حاليًا بميزات فائقة في سياراتهم، مثل أنظمة التوجيه المعزز، التي تجعل المركبات أكثر استجابة، مما يؤدي إلى راحة أفضل أثناء القيادة. بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك زيادة في تكامل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

يقوم مصنعو السيارات بدمج العديد من الأنظمة التي تعمل على تحسين سلامة المركبات نتيجة لهذه العوامل. لم تعد المركبات المميزة قادرة على الوصول إلى ميزات السلامة والأمان المتقدمة. أصبح المستهلكون أكثر اهتمامًا بأنظمة وتقنيات السلامة، ونتيجة لذلك، أصبحوا أكثر اهتمامًا بشراء المركبات التي تتمتع بأنظمة أمان أفضل.

يعد المغرب مركزًا ناميًا لتصنيع السيارات، في حين تتمتع جنوب إفريقيا بتاريخ طويل في إنتاج السيارات. ومع ذلك، تقوم شركات تصنيع السيارات المتعددة الجنسيات أيضًا بإنشاء مصانع في أنجولا، وإثيوبيا، وغانا، وكينيا، وناميبيا، ونيجيريا، ورواندا، ويشرع المنتجون الأفارقة المملوكون محليًا في هذا المسار الأقل استخدامًا.

ووفقا للمنظمة الدولية لمصنعي السيارات، يبلغ عدد سكان أفريقيا أكثر من مليار نسمة، أو 17% من سكان العالم، ولكنها تمثل 1% فقط من السيارات المباعة على مستوى العالم، مقارنة بـ 30% في الصين، و22% في أوروبا، وأمريكا الشمالية. 17%.

علاوة على ذلك، فإن إمكانات صناعة السيارات في إثيوبيا ترتكز على اقتصاد تقوده الدولة وحكومة موجهة نحو التصنيع. بيشوفتو لصناعة السيارات (BAI)، هي شركة لتصنيع وتجميع السيارات يديرها الجيش الإثيوبي. تتخصص شركة BAI في تجميع وتحديث وتجديد وتوطين الحافلات والشاحنات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات والمعدات العسكرية مثل الدبابات وناقلات الجنود المدرعة (APCs). ونتيجة لذلك، حظيت إثيوبيا بأكبر قدر من الاهتمام بين شركات صناعة السيارات كسوق مستقبلية في أفريقيا.

أفريقيا والشرق الأوسط للسيارات Eps Market_Key Market Trend2

نظرة عامة على صناعة EPS للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

تم دمج سوق التوجيه المعزز للسيارات في أفريقيا والشرق الأوسط مع اللاعبين الحاليين في السوق مثل JTEKT وBosch وNSK وNexteer Automotive، الذين يمتلكون أهم الأسهم. وللحصول على ميزة على الشركات المنافسة لها، تقوم بإقامة مشاريع مشتركة وشراكات وإطلاق منتجات جديدة باستخدام التكنولوجيا المتقدمة.

ستقوم هذه المنشأة الجديدة بتصنيع أنظمة التوجيه الكهربائي (EPS) لمجموعة PSA، بالإضافة إلى أنظمة مجموعة القيادة لمجموعة FCA، وGroup PSA، وتحالف Renault-Nissan-Mitsubishi. وتتوقع الشركة توظيف حوالي 500 شخص في مصنع القنيطرة بحلول عام 2020.

وأعلنت شركة Stellantis، التي تأسست في يناير 2021 من اندماج شركتي Fiat Chrysler و PSA، في سبتمبر أن سيارتها الكهربائية فائقة الحجم Opel Rocks-e سيتم تصنيعها في مصنع PSA بالقنيطرة، شمال شرق الرباط، بطاقة إنتاجية تصل إلى 200 ألف مركبة في اليوم. سنة. تعتزم شركة Stellantis، رابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، زيادة إنفاقها على قطع الغيار المغربية الصنع من 600 مليون يورو إلى 3 مليار يورو بحلول عام 2025.

قادة سوق EPS للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

  1. Delphi Automotive Systems

  2. ATS Automation Tooling Systems Inc.

  3. ZF Friedrichshafen AG

  4. Robert Bosch GmbH.

  5. NSK Ltd.

*تنويه: لم يتم فرز اللاعبين الرئيسيين بترتيب معين

أفريقيا والشرق الأوسط للسيارات Eps Market_Market Concentration.png
bookmark هل تحتاج إلى مزيد من التفاصيل حول لاعبي السوق والمنافسين؟
تحميل PDF

أخبار سوق سيارات EPS في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

في يوليو 2022، من المقرر أن تعيد تويوتا LITE ACE تعريف قطاع المركبات التجارية المدمجة في الشرق الأوسط. تم تصميم تويوتا LITE ACE الجديدة لتحقيق أقصى قدر من سعة التحميل في سيارة مدمجة وسهلة المناورة مع توفير رحلة مريحة لكل من السائق والركاب. علاوة على ذلك، فإن وضع ذراع نقل الحركة بجوار عجلة القيادة يتيح سهولة الوصول إلى مقعد الراكب الأمامي. لتسهيل القيادة، يتم تضمين نظام التوجيه الكهربائي بشكل قياسي. يعد تكييف الهواء اليدوي، وأقفال الأبواب والنوافذ الكهربائية، وجهاز التحكم عن بعد بقفل الباب اللاسلكي، ومقابض الأبواب ومقابض المساعدة، ومقبس ملحق DC12V/120W من بين الميزات الإضافية.

تقرير سوق EPS للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا – جدول المحتويات

  1. 1. مقدمة

    1. 1.1 افتراضات الدراسة

      1. 1.2 مجال الدراسة

      2. 2. مناهج البحث العلمي

        1. 3. ملخص تنفيذي

          1. 4. ديناميكيات السوق

            1. 4.1 العوامل المحركة للسوق

              1. 4.2 قيود السوق

                1. 4.3 جاذبية الصناعة – تحليل القوى الخمس لبورتر

                  1. 4.3.1 تهديد الوافدين الجدد

                    1. 4.3.2 القدرة التفاوضية للمشترين / المستهلكين

                      1. 4.3.3 القوة التفاوضية للموردين

                        1. 4.3.4 تهديد المنتجات البديلة

                          1. 4.3.5 شدة التنافس تنافسية

                        2. 5. تجزئة السوق

                          1. 5.1 نوع المكون

                            1. 5.1.1 عجلة القيادة / العمود

                              1. 5.1.2 أجهزة الاستشعار

                                1. 5.1.3 وحدة التحكم الالكترونية

                                  1. 5.1.4 آحرون

                                  2. 5.2 نوع السيارة

                                    1. 5.2.1 سيارات الركاب

                                      1. 5.2.2 المركبات التجارية

                                      2. 5.3 دولة

                                        1. 5.3.1 جنوب أفريقيا

                                          1. 5.3.2 مصر

                                            1. 5.3.3 الإمارات العربية المتحدة

                                              1. 5.3.4 المملكة العربية السعودية

                                                1. 5.3.5 بقية أفريقيا والشرق الأوسط

                                              2. 6. مشهد تنافسي

                                                1. 6.1 حصة سوق البائع

                                                  1. 6.2 ملف الشركة

                                                    1. 6.2.1 ATS Automation Tooling Systems Inc.

                                                      1. 6.2.2 Delphi Automotive Systems

                                                        1. 6.2.3 ZF Friedrichshafen AG

                                                          1. 6.2.4 Thyssenkrupp Presta AG

                                                            1. 6.2.5 Robert Bosch GmbH

                                                              1. 6.2.6 NSK Ltd

                                                                1. 6.2.7 Infineon Technologies

                                                                  1. 6.2.8 JTEKT Corporation

                                                                    1. 6.2.9 Mando Corporation

                                                                      1. 6.2.10 Mitsubishi Electric Corporation

                                                                      2. 6.3 *القائمة ليست شاملة

                                                                      3. 7. فرص السوق والاتجاهات المستقبلية

                                                                        bookmark يمكنك شراء أجزاء من هذا التقرير. تحقق من الأسعار لأقسام محددة
                                                                        احصل على تقسيم السعر الان

                                                                        تجزئة صناعة EPS للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

                                                                        يعد محرك EPS للسيارات مكونًا أساسيًا، نظرًا لوظيفته الأساسية المتمثلة في السماح للسائق بتوجيه السيارة من خلال زيادة جهود التوجيه اللازمة لإدارة عجلة القيادة. ستشهد عوامل مثل الملكية الواسعة للمركبات الشخصية والتقدم التكنولوجي المتزايد صعود سوق EPS.

                                                                        يتم تقسيم سوق EPS في أفريقيا حسب نوع المكون ونوع السيارة والبلد.

                                                                        يتم تقسيم سوق مقود السيارة في أفريقيا والشرق الأوسط حسب نوع المكون إلى عجلة / عمود القيادة وأجهزة الاستشعار ووحدة التحكم الإلكترونية وغيرها. حسب نوع السيارة، يتم تقسيم السوق إلى سيارات الركاب والمركبات التجارية. حسب البلد، يتم تقسيم السوق إلى جنوب أفريقيا ومصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وغيرها. يغطي التقرير حجم السوق والتوقعات بالقيمة (مليار دولار أمريكي) لجميع القطاعات المذكورة أعلاه.

                                                                        نوع المكون
                                                                        عجلة القيادة / العمود
                                                                        أجهزة الاستشعار
                                                                        وحدة التحكم الالكترونية
                                                                        آحرون
                                                                        نوع السيارة
                                                                        سيارات الركاب
                                                                        المركبات التجارية
                                                                        دولة
                                                                        جنوب أفريقيا
                                                                        مصر
                                                                        الإمارات العربية المتحدة
                                                                        المملكة العربية السعودية
                                                                        بقية أفريقيا والشرق الأوسط

                                                                        الأسئلة الشائعة حول أبحاث سوق EPS الخاصة بالسيارات في شركة MEA

                                                                        من المتوقع أن يسجل سوق Eps للسيارات في أفريقيا والشرق الأوسط معدل نمو سنوي مركب قدره 10.95٪ خلال الفترة المتوقعة (2024-2029)

                                                                        Delphi Automotive Systems، ATS Automation Tooling Systems Inc.، ZF Friedrichshafen AG، Robert Bosch GmbH.، NSK Ltd. هي الشركات الكبرى العاملة في سوق Eps للسيارات في أفريقيا والشرق الأوسط.

                                                                        يغطي التقرير حجم السوق التاريخي لسوق Eps في أفريقيا والشرق الأوسط للسنوات 2019 و 2020 و 2021 و 2022 و 2023. ويتوقع التقرير أيضًا حجم سوق Eps في أفريقيا والشرق الأوسط للسيارات للسنوات 2024 و 2025 و 2026 و 2027 و 2028 و 2029.

                                                                        تقرير صناعة EPS للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

                                                                        إحصائيات الحصة السوقية لـ EPS للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2024 وحجمها ومعدل نمو الإيرادات، التي أنشأتها Mordor Intelligence™ Industry Reports. يتضمن تحليل MEA Automotive EPS توقعات السوق حتى عام 2029 ونظرة عامة تاريخية. احصل على عينة من تحليل الصناعة هذا كتقرير مجاني يمكن تنزيله بصيغة PDF.

                                                                        close-icon
                                                                        80% من عملائنا يسعون إلى تقارير مصممة حسب الطلب. كيف تريد منا تخصيص لك؟

                                                                        الرجاء إدخال معرف بريد إلكتروني صالح

                                                                        يُرجى إدخال رسالة صالحة

                                                                        حجم سوق EPS للسيارات وتحليل أسهمها - اتجاهات وتوقعات النمو (2024 - 2029)

Africa and Middle-East Automotive EPS Market - Growth, Trends, COVID-19 Impact, and Forecasts (2022 - 2027)

Africa and Middle-East Automotive Electric Power Steering Market is segmented By Component Type (Steering Wheel/Column, Sensors, Electronic control unit, Others), by Vehicle Type (Passenger Cars, Commercial vehicles), and by Country (South Africa, Egypt, United Arab Emirates, Saudi Arabia, and Others). The report offers market size and forecasts for Automotive EPS in terms of Value (USD million) for all the mentioned segments.

Market Snapshot

Africa Middle East Automotive Eps Market_Overview
Study Period: 2018-2027
Base Year: 2021
CAGR: 10.95 %

Need a report that reflects how COVID-19 has impacted this market and its growth?

Market Overview

The Africa and Middle-East Automotive EPS Market was valued at USD 858.39 million in 2021, and it is projected to reach USD 1601.21 million by 2027, registering a CAGR of 10.95% during the forecast period (2022-2027).

During the outbreak of the COVID-19 pandemic, the market suffered from supply chain disruptions as several major economies around the world were forced into lockdown and economic activities were halted. To adhere to social distancing norms and limit the spread of the virus, all manufacturing units and OEM plants halted production. During this time, demand for passenger vehicles fell precipitously. The current trend is expected to continue throughout the Forecasts period.

Over the long term, reduction in complexity and an increase in efficiency, OEMs have shifted their focus from hydraulic to electric power steering systems. EPS systems provide steering assistance using an electric motor rather than a hydraulic pump, which helps to reduce vehicle weight. Additionally, due to the lack of belt-driven hydraulic or manual pumps, which run continuously whether assistance is required or not, electric systems are extremely fuel-efficient. The amount of steering force applied by the driver is calculated by electronic sensors and amplified by an electric motor to make steering easier.

Despite the high demand for electric power steering systems, this market still faces some challenges. The higher cost of EPS compared to traditional steering systems, as well as the lack of steering feel, may hamper market growth. However, today, second-hand vehicles in countries in Ethiopia are hugely limited due to high import duties and a limited supply of vehicles pushing for newer automotive and EPS manufacturing factories.

Scope of the report

Automotive EPS Motor is an integral component, due to its basic functionality of allowing the driver to steer the car by augmenting steering efforts needed to turn the steering wheel. Factors such as extensive ownership of personal vehicles and growing technological advancements will see the rise of the EPS market.

The Africa EPS market is segmented by component type, vehicle type, and country.

The Africa Middle East Automotive Power Steering Market is segmented by Component Type into Steering Wheel/Column, Sensors, Electronic control unit, and Others. By Vehicle Type, the market is segmented into Passenger Cars, Commercial Vehicles. By Country, the market is segmented into South Africa, Egypt, United Arab Emirates, Saudi Arabia, and Others. The report covers the market size and forecast in value (USD Billion) for all the above segments.

Component Type
Steering Wheel/Column
Sensors
Electronic Control Unit
Others
Vehicle Type
Passenger Cars
Commercial Vehicles
Country
South Africa
Egypt
United Arab Emirates
Saudi Arabia
Rest of Africa and Middle-East

Report scope can be customized per your requirements. Click here.

Key Market Trends

ECU is the Fastest-Growing Component

The electric ECU provides a lower cogging torque for the better driving experience, improving the interaction between the permanent magnets of the rotor and the stator slots of the Permanent Magnet (PM) machine. Traditional steering systems required the driver to continually make minor steering corrections to compensate for irregularities, such as road camber or crosswinds. But modern Electric Power Steering automatically assists the driver in case they encounter such barriers. The ECU unit can register if the driver is continuously counter steering, and itself automatically compensate for the correction. This makes driving more comfortable and less stressful.

ECU consists of 3 significant components that are the control module, power module, and control software. The control module gives access to power the switches and performs diagnostics functions in the power module. While the power module consists of three half-bridges where each half-bridge powers one phase of the three-phase electric. Lastly, the control software is the algorithm that enables the control of the speed and torque of the electric of the EPS unit. However, designers face challenges such as meeting flexible but a cost-effective architecture that can be equipped in cars ranging from SUVs to compact vehicles by satisfying power requirements for different steering rack load.

However, there is a demand for higher steering power, to improve driver comfort and feedback without losing power assistance, especially at a slower pace. For instance,

  • Nexteer uses three different sensor technologies. While each can be used with the same position sensor, torque sensor, and ECU. The company has introduced solutions that reduce the steering angle sensor, which provides active lighting, stability control, and ADAS. They will enable us to broadcast an absolute steering position based just on the EPS motor sensor.
Africa Middle East Automotive Eps Market

The African Market Has High Growth Prospects

Companies are expected to benefit from reforms and policies after the formation of the Association of African Automotive Manufacturers (AAAM). For instance, any car company that sets up a local assembly plant in Nigeria, Kenya, and Ghana, could get tax holidays of up to 10 years and duty exemptions.

To attract a large customer base and generate more revenue, automotive manufacturers prefer to incorporate cutting-edge solutions in their vehicles. As a result, the Africa and Middle-East automotive EPS market is benefiting from a robust automotive sector and an increase in people's disposable income. Consumers in the region are currently demanding extreme features in their vehicles, such as power steering systems, which make vehicles more responsive, resulting in better driving comfort. In addition, there has been an increase in the integration of advanced driver-assistance systems.

Automobile manufacturers are incorporating several systems that improve vehicle safety as a result of these factors. Premium vehicles no longer have access to advanced safety and security features. Consumers are becoming more concerned about safety systems and technologies, and as a result, they are more interested in purchasing vehicles that have better safety systems.

Morocco is a developing automotive manufacturing hub, whereas South Africa has a long history of automobile production. However, multinational vehicle manufacturers are also establishing manufacturing plants in Angola, Ethiopia, Ghana, Kenya, Namibia, Nigeria, and Rwanda, and locally owned African producers are embarking on this less traveled path.

According to the International Organization of Motor Vehicle Manufacturers, Africa has more than a billion people, or 17% of the world's population, but accounts for only 1% of cars sold globally, compared to China's 30%, Europe's 22%, and North America's 17%.

Moreover, Ethiopia's automotive potential is underpinned by a state-driven economy and a government that is geared toward industrialization. Bishoftu Automotive Industry (BAI), is an automotive manufacturing and assembly company run by the Ethiopian military. BAI specializes in assembling, upgrading, overhauling, and localizing buses, pick-ups, SUVs, trucks, and military equipment such as tanks and armored personnel carriers (APCs). As a result, Ethiopia generated the most interest among automotive players as a future market in Africa.

Africa Middle East Automotive Eps Market_Key Market Trend2

Competitive Landscape

The Africa Middle East Automotive Power Steering Market is consolidated with existing market players such as JTEKT, Bosch, NSK, and Nexteer Automotive, which hold the most significant shares. To have an edge over their competitors' companies are making joint ventures, partnerships, and launching new products with advanced technology.

This new facility will manufacture Electric Power Steering (EPS) systems for Group PSA, as well as Driveline systems for FCA, Groupe PSA, and Renault-Nissan-Mitsubishi Alliance. The company expects to hire around 500 people at the Kenitra plant by 2020.

Stellantis, which was formed in January 2021 by the merger of Fiat Chrysler and PSA, announced in September that its supermini electric car Opel Rocks-e would be manufactured at the PSA plant in Kenitra, northeast of Rabat, with a capacity of 200,000 vehicles per year. Stellantis, the world's fourth-largest automaker, intends to increase its spending on Moroccan-made parts from EUR 600 million to EUR 3 billion by 2025.

Major Players

  1. Delphi Automotive Systems

  2. ATS Automation Tooling Systems Inc.

  3. ZF Friedrichshafen AG

  4. Robert Bosch GmbH.

  5. NSK Ltd.

Africa Middle East Automotive Eps Market_Market Concentration.png

Recent Development

In July 2022, Toyota LITE ACE is set to redefine the compact commercial vehicle segment in the Middle East. The new Toyota LITE ACE has been designed to maximize loading capacity in a compact, easy-to-maneuver vehicle while providing a comfortable ride for both the driver and the passengers. Furthermore, placing the gear shift lever next to the steering wheel allows for easy access to the front passenger seat. To make driving easier, electric power steering is included as standard. Manual air conditioning, power door locks and windows, a wireless door lock remote control, door grips and assist grips, and a DC12V/120W accessory socket are among the additional features.

Table of Contents

  1. 1. INTRODUCTION

    1. 1.1 Study Assumptions

    2. 1.2 Scope of the Study

  2. 2. RESEARCH METHODOLOGY

  3. 3. EXECUTIVE SUMMARY

  4. 4. MARKET DYNAMICS

    1. 4.1 Market Drivers

    2. 4.2 Market Restraints

    3. 4.3 Industry Attractiveness - Porter's Five Forces Analysis

      1. 4.3.1 Threat of New Entrants

      2. 4.3.2 Bargaining Power of Buyers/Consumers

      3. 4.3.3 Bargaining Power of Suppliers

      4. 4.3.4 Threat of Substitute Products

      5. 4.3.5 Intensity of Competitive Rivalry

  5. 5. MARKET SEGMENTATION

    1. 5.1 Component Type

      1. 5.1.1 Steering Wheel/Column

      2. 5.1.2 Sensors

      3. 5.1.3 Electronic Control Unit

      4. 5.1.4 Others

    2. 5.2 Vehicle Type

      1. 5.2.1 Passenger Cars

      2. 5.2.2 Commercial Vehicles

    3. 5.3 Country

      1. 5.3.1 South Africa

      2. 5.3.2 Egypt

      3. 5.3.3 United Arab Emirates

      4. 5.3.4 Saudi Arabia

      5. 5.3.5 Rest of Africa and Middle-East

  6. 6. COMPETITIVE LANDSCAPE

    1. 6.1 Vendor Market Share

    2. 6.2 Company Profiles

      1. 6.2.1 ATS Automation Tooling Systems Inc.

      2. 6.2.2 Delphi Automotive Systems

      3. 6.2.3 ZF Friedrichshafen AG

      4. 6.2.4 Thyssenkrupp Presta AG

      5. 6.2.5 Robert Bosch GmbH

      6. 6.2.6 NSK Ltd

      7. 6.2.7 Infineon Technologies

      8. 6.2.8 JTEKT Corporation

      9. 6.2.9 Mando Corporation

      10. 6.2.10 Mitsubishi Electric Corporation

    3. *List Not Exhaustive
    4. 6.3 *List Not Exhaustive

  7. 7. MARKET OPPORTUNITIES AND FUTURE TRENDS

You can also purchase parts of this report. Do you want to check out a section wise price list?

Frequently Asked Questions

The Africa Middle East Automotive Eps Market market is studied from 2018 - 2027.

The Africa Middle East Automotive Eps Market is growing at a CAGR of 10.95% over the next 5 years.

The Africa Middle East Automotive Eps Market is valued at 858 Million USD in 2018.

The Africa Middle East Automotive Eps Market is valued at 1601 Million USD in 2027.

Delphi Automotive Systems, ATS Automation Tooling Systems Inc., ZF Friedrichshafen AG, Robert Bosch GmbH., NSK Ltd. are the major companies operating in Africa Middle East Automotive Eps Market.

80% of our clients seek made-to-order reports. How do you want us to tailor yours?

Please enter a valid email id!

Please enter a valid message!